الحدث

حنون تحذر من السماح ببيع السكنات الاجتماعية

تم ادراجها كمادة جديدة في قانون المالية

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أن "ادراج مادة جديدة في مشروع قانون المالية 2019 تسمح ببيع السكنات الاجتماعية بعد سنين من الحصول عليها مشجع على   المضاربة في قطاع السكن.

أوضحت لويزة حنون أمس خلال افتتاح الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب بالجزائر العاصمة أن "القضاء على أزمة المضاربة في مجال السكن مستخيل رغم العدد الهائل من السكنات التي يتم إنشائها في كل الصيغ".

وأفادت الأمينة العامة أن "غياب الرسوم الجديدة في ذات المشروع لا يمكنها أن تغطي أو تغير من الطبيعة الحقيقة للمشروع الذي يكرس سياسية التقشف ضد عموم الشعب الجزائري"، متهمة الحكومة من خلال عدم ادراج اي اجراء لاستعادة القروض الممنوحة".

وفي نفس السياق انتقدت حنون الوضع السياسي والاقتصادي الذي تمر به الجزائر خاصة ما تعلق منها بالمشاكل والأزمات الاقتصادية المصاحبة لانتشار ظاهرة البطالة التي باتت نسبتها ترتفع رغم تصريحات الجهات المسؤولة، واصفة إياها بـ "المزيفة" والتي تفتقد للمصداقية.

كما وصفت حنون السياسة الخارجية للبلاد بالمتذبذبة والغامضة التي تعكس الوضع الداخلي الهش"، مبرزة أن "الوضع الذي تمر به الجزائر وضع الجزائر في مقربة من التدخل الأجنبي".

من جانب آخر قالت حنون أن "المرحلة الحالية التي تمر بها الجزائر بالخطيرة منذ الاستقلال، ومن جهة أخرى دعت لويزة حنون مجددا رئيس الجمهورية إلى "استدعاء الشعب لانتخاب مجلس تأسيسي حقيقي يفضي إلى مؤسسات منتخبة شرعية تستجيب لتطلعات الشعب وإرادته ".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث