الحدث

بوشارب يرافع تعزيز التعاون الجزائري الألماني

التقى نائب رئيس البرلمان الألماني كلوديا روث

قالت نائب رئيس البرلمان الألماني، كلوديا روث إن الجزائر قادرة على لعب دور كبير في تحقيق الاستقرار بمنطقة الساحل وإفريقيا.

وخلال استقبالها، بمقـرّ المجلس الشعبي الوطني من طرف رئيسه معاذ بوشارب، دعت إلى ضرورة تعزيز التعاون بين برلماني البلدين وتوسيعه، مبينة أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تشكل جسرا لتعزيز التعاون الثنائي.

وتطرقت روث إلى الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، حيث ذكّرت أن هذه المناسبة تمثل، ذكرى منح الحق في الانتخاب للمرأة، ورافعت إلى ضرورة اشراك المرأة أكثر في الحياة السياسية، وتعزيز وجودها في المجالس المنتخبة وفي القطاعات الاخرى.

وقدم رئيس المجلس، لمحة عن التشكيلة السياسية للمجلس الشعبي الوطني، حيث استعرض التعديلات الدستورية التي بادر بها رئيس الجمهورية، والتي عززت دور هذه المؤسسة كصرح للديمقراطية، وتطرق إلى تطور المكانة السياسية للمرأة بدء من التعديلات الدستورية لسنة 2008، وكذا مختلف الإصلاحات السياسية التي تضمنها التعديل الدستوري الأخير.

وأكد بوشارب، متانة العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا، وأعرب عن أمله في أن تتحسن ديناميكية التعاملات بين البلدين، مع ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات لاسيما الصناعي والصيدلة والصناعة الكيماوية، بالنّظر إلى أهميّة الدّور الذي تلعبه البرلمانات في مدّ الجسور بين الشّعوب والدّول، وذكّر رئيس المجلس بالتحديات التي تواجه الجزائر لاسيما في محيطها الجيو-استراتيجي، مستعرضا ما بذلته من جهود لتثبيت عوامل السلم والاستقرار لاسيما في مالي وليبيا.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث