الحدث

بدوي: تثمين جهود الدولة في التكفل الصحي بالمواطنين

تعكسها المنشآت الصحية المنجزة والإطار البشري المؤهل للقيام بذلك

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، ضرورة تثمين جهود الدولة والمكاسب المحققة في مجال التكفل الصحي.

أبرز نور الدين بدوي، بمناسبة تدشينه المؤسسة الاستشفائية للأمن الوطني والتي تحمل اسم الدكتور بوذراع بلعباس في مستهل زيارته التفقدية إلى ولاية سيدي بلعباس أمس بأن المكاسب المحققة في المجال الصحي تعكسها المنشآت الصحية المنجزة "وفق المعايير الدولية والمجهزة بأحدث المعدات الطبية" فضلا عن الاستثمار في الموارد البشرية من خلال التكوين والتأطير بما يسمح بضمان تكفل أمثل للمرضى.

ودعا المتحدث إلى إحداث "تقارب بين المؤسسات الشرطية والمواطنين وفتح الأبواب أمامهم وتكريس العلاقة النظامية بين المؤسسات الأمنية والعمومية".

كما نوه الوزير بجهود التعاون القائم بين المؤسسات الصحية الشرطية والعسكرية من خلال إشراف هذه الأخيرة على التأطير والتكوين والمرافقة لمستخدمي المؤسسات الصحية التابعة للأمن الوطني ووضع تحت تصرفهم أخصائيين وأساتذة الصحة.

وبعد إصغائه لانشغالات مستخدمي المؤسسة الاستشفائية للأمن الوطني لسيدي بلعباس أعطى نور الدين بدوي تعليمات من أجل تهيئة سكنات وظيفية مجهزة لفائدة المستخدمين والإطارات بهذا المرفق الصحي القاطنين خارج الولاية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث