الحدث

طمار: جامع الجزائر الأعظم سيستلم في موعده

قال إن أشغال الانجاز تسير وفقا للرزنامة المسطرة

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أن اشغال انجاز جامع الجزائر الأعظم تسير وفقا للرزنامة المسطرة والآجال المحددة، واصفا إياها بـ "الوتيرة المحترمة".

أفاد عبد الوحيد طمار في تصريح صحفي أدلى به أمس خلال زيارته التفقدية لورشات الجامع بمعية وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، والوزير الفلسطيني للشؤون الدينية والأوقاف، يوسف إدعيس أن وتيرة اشغال الانجاز تحترم وتتطابق مع الرزنامة المسطرة وكذا الآجال المبرمجة وهي "وتيرة محترمة".

وبدوره أعرب، الوزير الفلسطيني عن اعجابه بالجامع الذي يشكل -كما قال-"صرحا دينيا عملاقا" يشكل اضافة لتاريخ الجزائر ويتضمن معالم من تاريخ الأمة العربية والاسلامية، مؤكد أن زيارته الميدانية لورشات المشروع سمحت له باكتشاف مدى جمال جامع الجزائر الذي وصفه بـ"التحفة المعمارية التي يشار إليها بالبنان".

ومن جهته، صرح عيسى قائلا: "لاحظت بمعية زملائي مدى احترام الرزنامة في وتيرة الأشغال"، مضيفا أن التحضيرات المتكاملة تقع على عاتق وزارة السكن التي تحترم موعدها ويسمح ذلك بأداء المهام التكميلية الأخرى التي تقع على عاتق الدوائر الوزارية الأخرى والتي ستبعث في المبنى حياة دينية وسياحية وثقافية وعلمية.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث