الحدث

حركة الاصلاح تشرع في حملة دعم بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة

غويني دعا المواطنين إلى "الانخراط بقوة" في العملية الانتخابية

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني المواطنين إلى "الانخراط بقوة في العملية الانتخابية  المقبلة".

قال فيلالي غويني في لقاء نشطه مع إطارات و مناضلي حزبه بقاعة السينما في  مدينة بني سليمان (شرق المدية) أمس إن "مشاركة المواطن القوية يمكن أن تساعد في  تحقيق عملية الشراكة السياسية الوطنية للوصول إلى توافق واسع حول القضايا  الكبرى التي تهم مستقبل البلاد والمجتمع".

وطالب بمضاعفة الإجراءات لفائدة الكفاءات المتواجدة بالخارج، داعيا الحكومة إلى "فعل كل شيء لتسهيل عودة هاته الكفاءات التي تشارك حاليا في تطوير الدول المضيفة لها و تشجيعها على تقديم معارفهم لصالح الجزائر".

و بعدما رحب بقرارات رفع التجميد على عدد كبير من المشاريع، لا سيما منها  المتعلقة بمجالات التعليم والصحة، حث رئيس حركة الإصلاح الوطني الحكومة على  تطبيقها سياسة توظيف جديدة قادرة على "حماية الفئات الهشة "و ذلك من خلال  تفضيل نظام التوظيف" الثابت والدائم" لضمان "المزيد من العدالة الاجتماعية  والرفاهية للمواطنين".

و جدد غويني دعوته رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  للترشح إلى عهدة خامسة كقاض أعلى للبلاد، معتبرا أن مثل هذا الترشح هو "ضمان  للحفاظ على مكاسب سياسة المصالحة الوطنية التي يقودها الرئيس".

و أوضح أن خيار دعم رئيس الجمهورية لعهدة جديدة "يترجم ثقة  الحركة في قدرة الرئيس على مواصلة عملية الاستقرار و تنمية البلاد ".

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث