الحدث

طمار يكشف عن تسهيلات إضافية لاقتناء السكن الريفي

من شأنها تخفيف اجراءات الحصول عليه

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار ان "الاجراءات الخاصة باقتناء السكنات الريفية ستعرف تسهيلات اضافية مستقبلا من اجل تشجيع هذه الصيغة التي تندرج في اطار تنمية الارياف وتثبيت الاهالي".

أوضح عبد الوحيد طمار ،أول أمس، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية أن "هذه التسهيلات التي من شأنها تخفيف اجراءات الحصول على السكن الريفي تتمثل خاصة في السعي لتقليص عدد اشطر الدفع حيث سيعاد النظر فيها"، مبرزا أن "هاته التسهيلات ستسمح بدفع الاعانة للمستفيدين عبر شطرين: الشطر الاول بقيمة 60 بالمئة من مجموع الاعانة حيث يسلم لدى معاينة الاشغال الخاصة ببناء الأرضية القاعدية ثم يليه دفع الشطر الثاني المقدرة بـ 40 بالمئة عند بناء الاعمدة".

وأفاد وزير السكن ان "هذا الاجراء يهدف إلى ترشيد نفقات الدولة من جهة وضمان صرفها في بناء سكن يأوي حقيقة عائلة ريفية"، مشيرا أن "مسألة اثبات ملكية القطعة الأرضية تبقى شرطا ضروريا ولا مناص منه وذلك لتفادي اي أشكال أو نزاع محتمل قد يطرأ فيما بعد حيث يندرج هذا في اطار صلاحيات المجالس الشعبية البلدية والادارة المحلية".

وذكر طمار أن "السكن الريفي يعرف اقبالا كبيرا كونه يندرج في اطار تنمية المناطق الريفية وتثبيت السكان وتشجيعهم على انجاز سكن لائق عن طريق البناء الذاتي حيث تساعده الدولة بتوفير قطعة ارضية في المناطق النائية وكذا بالإعانة المالية"

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث