الحدث

التحالف الرئاسي في أول اجتماع له بداية 18 نوفمبر الجاري

أكد أنه ينتظر اعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه للعهدة الخامسة لدعمه

أكد رئيس المجموعة النيابية للحركة الشعبية الجزائرية بربارة الشيخ أن "أول اجتماع للتحالف الرئاسي سيكون بداية 18 نوفمبر الجاري بمقر حزب جبهة التحرير الوطني"، مبرزا أنه "سيتم عقد اجتماع لأحزاب التحالف بشكل دوري كل يوم أربعاء".

أوضح بربارة الشيخ ،أول أمس، في تصريح للصحفيين على هامش الجلسة المخصصة لطرح الاسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني أن "اجتماع الأربعاء الماضي والذي ضم قادة أحزاب من "الأفلان" و"الأرندي" و"الأمبيا" و"تاج" قام بإضفاء الطابع الرسمي للتحالف الداعم لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

وذكر الشيخ بربارة أن "الأحزاب الاربعة لم تعلن في اجتماع الاربعاء الماضي ترشيح الرئيس بوتفليقة وإنما كان من أجل اضفاء الطابع الرسمي للتحالف فقط، مؤكدا أنهم ينتظرون اعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه للعهدة الخامسة من أجل التعبير عن دعمه".

ويأتي اعلان أول اجتماع للتحالف الرئاسي لترسيم لقاء الأربعاء الماضي من طرف رؤساء أحزاب التكتل الرئاسي الممثلة بالدكتور جمال ولد عباس أمين العام لـ"الأفالان" إضافة للأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي أحمد أويحيى ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس في اجتماع تنسيقي فيما بينهم .

كما ان "هذا اللقاء جاء تحضيرا للإنتخابات الرئاسية المقبلة والذي يحمل بموجبه أهمية لمستقبل الجزائر حيث أسفر لقاء التشكيلات السياسية الأربع إضفاء الطابع الرسمي لعلاقتهم في إطار تحالف لدعم رئيس الجمهورية بوتفليقة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث