الحدث

شركة سياحية تطرح أسهمها للتداول في البورصة

لأول مرة منذ سنوات

وافقت لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (كوسوب) دخول لشركة " أي أو آم انفست" ذات الأسهم التي تنشط في مجال تطوير واستغلال المشاريع السياحية إلى البورصة حسب ما أفاد به بيان هذه الهيئة المالية.

وذكر المصدر أن عملية المصادقة على انضمام هذه الشركة ذات رأس المال المشترك عمومي وخاص تمت شهر أكتوبر 2018، وأن عملية الانضمام تمت وفق الاجراءات العادية وأن أسهم هذه الشركة السياحية تمثل 10 بالمائة من أسهم رأس مالها الاجتماعي وتم تحويلها من قبل إلى ثلاثة مستثمرين مؤسسين.

وبلغ الرأس مال الاجتماعي لهذه المؤسسة 115,9 مليون دج يتشكل من 1.159.300 سهم تقدر القيمة الاسمية لكل سهم 100 دج، أما عدد أسهم المملوكة من طرف المستثمرين المؤسسين تقدر بـ 520.000 سهم، أما فيما يخص السعر المحدد للانضمام إلى البورصة بلغ 297 دج للسهم.

 وأفادت لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة أن نوعية أسهم هذه العملية عادية في حين أن الأسهم مسجلة على حساب ناقل غير قابل للتحقيق أو بالاسم الشخصي للمالك، وسيتم تداول أسهم الشركة السياحية في سوق أسهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببوصة الجزائر فور استكمال الاجراءات الادارية لدى شركة تسيير بورصة القيم والمؤسسة المركزية لإيداع الأسهم، وتعد شركة "أي أو آم انفست" أول شركة تسجل على قائمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في بورصة الجزائر.

وتم انشاء هذه المؤسسة السياحية من خلال تحويل شركة ذات المسؤولية محدودة " فندق العلاج بالمياه -اكوا سيران-"ي الذي يقع مقره الاجتماعي في بلدية بوحنيفية ولاية معسكر، وتتعلق نشاطاته بتطوير السياحة المتخصصة في العلاج بالمياه الساخنة والاستجمام وتطوير الوجهة السياحية وتحديث المنتجعات الصحية وكذا تثمين الصناعة السياحية في الجزائر.

وتعد هذه المؤسسة أول شركة تدخل البورصة في الفترة الأخيرة، التي شهدت انسحاب شركات، وتوقف شبه كلي لعمليات البيع والشراء.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث