الوطن

وضع حدّ لنشاط شبكة إجرامية مختصة في الاتجار بالمخدرات

كانت تنشط على محور البليدة تيبازة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالعفرون (غرب البليدة) من الإطاحة بعناصر شبكة مختصة في البيع والمتاجرة بالأقراص المهلوسة والمخدرات (الكيف المعالج) كانت تنشط على مستوى ولايتي البليدة وتيبازة، حسبما جاء أمس الإثنين في بيان صادر عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وتضم هذه العصابة التي عثر بحوزة أفرادها أيضا على أسلحة محظورة ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و39 سنة مع العلم أن جميعهم مسبوقين قضائيا.

وتعود وقائع هذه القضية إلى ورود معلومات لأفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالعفرون مفادها وجود جماعة إجرامية تقوم بترويج المخدرات (أقراص مهلوسة وكيف معالج) وهذا على مستوى إقليم ولايتي البليدة وتيبازة ليتم بعدها مباشرة التحريات التي أسفرت عن توقيف جميع أفرادها وبحوزتهم ما يقارب 1200 قرص مهلوس مخبأة بإحكام داخل سيارة سياحية بالإضافة إلى سلاحين صيد بحريين بدون رخصة وأسلحة بيضاء محظورة وألعاب نارية.

كما تم أيضا بعد تفتيش منزل أحد بيوت المشتبه فيهم وبالاستعانة بالفوج السينوتقني (الكلاب المدربة) حجز 2000 قرص مهلوس ونحو كيلوغرامين من الكيف المعالج.

واستنادا لذات المصادر فقد تم إيداع جميع المشتبه فيهم الثلاثة مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالبليدة وهذا بعد تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وداد. ع
 

من نفس القسم الوطن