الوطن

مشاركة جزائرية قوية لإبراز المنتوج الوطني بقطر

ينطلق اليوم

ستعكف الجزائر خلال مشاركتها في معرض المنتجات الغذائية والضيافة المرتقب تنظيمه في العاصمة القطرية الدوحة ما بين 6 و8 نوفمبر الجاري على ابراز المنتوج الوطني وبحث الفرص المتاحة للشراكة والاستثمار في السوق القطرية وغيرها من الاسواق الخليجية والأجنبية الأخرى، وتسعى الجزائر التي ستشارك في فعاليات هذا المعرض في طبعته الرابعة بصفتها "ضيف شرف" إلى استكشاف الفرص المتاحة للشراكة والاستثمار في السوق القطرية المصنفة ضمن الاسواق الاقليمية الناشئة في منطقة الخليج العربي.

وقد خصص جناح نبلغ مساحته نحو 600 متر مربع للمتعاملين الجزائريين في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض، ينشطون اساسا في مجال الصناعات الغذائية وكذا قطاع الخدمات والسياحة، وترعى الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "سافكس" المشاركة الأولى للجزائر في هذا المعرض، حيث ستسعى إلى ابراز جودة المنتوج الجزائري في مجال الصناعات الغذائية والخدمات لدى المتعاملين المشاركين والزوار.

وستجمع هذه التظاهرة الدولية مختلف المتعاملين في مجال الفنادق والممونين والمستثمرين وغيرهم من المهنيين قادمين من مختلف دول العالم لتقديم أحدث المنتجات والحلول وبحث فرص الشراكة والتعاون، وستتاح الفرصة للمسيرين الجزائريين لاكتشاف الفرص المتاحة في السوق القطري في هذه القطاعات.

وستستمر هذه العملية -حسب الوزير-حتى نهاية السنة الجارية بالتوجه نحو أسواق قطر والغابون والسنغال ومصر لتختتم هذه التظاهرات نهاية السنة بتنظيم معرض كبير للمنتجات الجزائرية في الجزائر العاصمة.

يذكر أنه تم في هذا الإطار تنصيب اللجنة الوزارية لبرمجة التظاهرات الاقتصادية على المستوى الدولي والإفريقي أكتوبر الماضي لمتابعة هذه التظاهرات ودعم المتعاملين الاقتصاديين في الخارج.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن