الوطن

الجزائر والاتحاد الأوروبي يطلقان برنامج "كامبوس تور"

يستهدف 3 جامعات

تطلق كل من المفوضية الأوروبية في الجزائر و مشروع الجوار الأوروبي جنوب "EU Neighbours South" ابتداء من 6 نوفمبر 2018  برنامج "كامبوس تور"  (Campus Tour) الذي يستهدف ثلاث جامعات جزائرية.

وافاد بيان للمفوضية الأوروبية أن هذا البرنامج الذي يشرك أيضا برنامج ايرسموس+ وجمعية سيدرا سيُطلق في أول الأمر بجامعة عمار ثليجي بالأغواط, ثم جامعة باجي مختار بعنابة,  يوم 8 نوفمبر, فالمدرسة الوطنية العليا للفلاحة بالجزائر كأخر محطة له يوم  11 نوفمبر.  

ويهدف البرنامج إلى "تحسيس الطلبة بالفرص العديدة التي تعرضها  برامج الاتحاد الأوروبي", وسينصب على موضوع "المقاولاتية والصناعات  الابداعية", التي تسمح للشباب الجزائري المستفيدين من البرامج التي يمولها  الاتحاد الاوروبي بمشاركة "قصص نجاحهم الفريدة مع غيرهم من الطلبة الشباب بغية  إلهامهم وتشجيعهم" في هذا الصدد.    

وأضاف أنه "في كل جامعة, ستحفز عروض مشاريع الاتحاد الاوروبي شبكة  العلاقات مع الطلبة حتى يكون هؤلاء على وعي بنشاطاتهم الجارية, وبخاصة الفرص  التي من شأنها دعم مسارهم التعليمي, وهذا في قطاعات الابداع المتعددة", معلنا  أيضا عن مسابقة صور وتنشيط موسيقي لهذا البرنامج. 

واوضح البيان أن برنامج الجوار الأوروبي جنوب (دول الجوار الجنوبية للاتحاد الأوروبي) الذي أطلق في نوفمبر 2005 لفترة أربع (4) سنوات، يرمي إلى تحسيس المواطنين الشباب والتعريف بقيم الاتحاد الاوروبي في الدول المجاورة لحوض البحر المتوسط".

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن