الحدث

بوتفليقة يقلّد الشباب مسؤولية الجماعات المحلية

ضمن حركة أجراها على للإطارات الشاغلة لوظائف سامية على مستوى الإدارة الإقليمية

أجرى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، حركة للإطارات الشاغلة لوظائف سامية على مستوى الإدارة الإقليمية مست رؤساء الدوائر ومديري التقنين والشؤون العامة ومديري الإدارة المحلية والمفتشين العامين بالولايات، بحسب ما أعلنه بيان لرئاسة الجمهورية نشرته، الأحد، وكالة الأنباء الجزائرية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه الحركة شملت فيما يخص رؤساء الدوائر تحويل إثنين وتسعين (92) رئيس دائرة وترقية أربعة وستين (64) إطارا لأول مرة في وظيفة سامية، أما بخصوص مديري التقنين والشؤون العامة بالولايات، فقد تقرر تحويل ستة (06) مديرين وترقية سبعة (07) إطارات في هذه الوظيفة.

وأضاف البيان فيما يتعلق بمديري الإدارة المحلية، فقد تم تحويل خمسة (05) مديرين وترقية تسعة (09) إطارات في هذه الوظيفة، أما بخصوص المفتشين العامين للولايات، فقد تم تحويل ثلاثة (03) مفتشين عامين وترقية تسعة (09) إطارات في هذه الوظيفة.

وتكرس هذه الحركة، بحسب المصدر ذاته، مبدأ إشراك الإطارات الشابة من مختلف مناطق الوطن وتشجيعهم على تولي مناصب التأطير وكذا ترقية دور المرأة في تقلد مناصب المسؤولية على مستوى الجماعات المحلية، حيث خصت الترقيات خمسة عشر (15) إطارا من العنصر النسوي في هذه الوظائف السامية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث