الوطن

نحو زيادات جديدة في أجور عمال سوناطراك

لمواجهة شبح النزيف العمالي في المجمع

تخطط إدارة سوناطراك لزيادات جديدة في رواتب عمالها لها لمواجهة النزيف الذي تشهده في السنوات الأخيرة حيث غادرها ما لا يقل عن 10 إطار وفني متمرس، وسيتم في القريب التوقيع على عقد بهذا الخصوص بين الاتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء وإدارة الشركة.

وذكر الأمين العام للنقابة حمو طواهرية على هامش لقاء وطني نظم بمنطقة حوض الحمراء أمس أن العقد سيكون بمثابة مرجع بالنسبة لكل عمال فروع المجمع حيث سيساهم بصفة فعلية في الاستجابة لتطلعات العمال واستقرار وتطوير المؤسسة " مثلما صرح ذات المسؤول النقابي.

وذكر بأن هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التي جرى تنظيمها من "أجل التشاور والتوعية وتقديم الاقتراحات لاسيما فيما يتعلق بالانشغالات والمشاكل المهنية وترقية الخدمات الاجتماعية وتحسين ظروف التكفل بالعامل وذوي الحقوق بالإضافة إلى النظافة والأمن والسلامة داخل الورشات، فضلا عن تطوير المؤسس والعمل على ضمان استقرارها".

ولم يقدم مسؤول النقابة تفاصيل مكتفيا بالدعوة للتقرب من القاعدة العمالية في جميع مراحل إعداد هذا العقد وذلك من أجل التواصل ومناقشة مختلف النواحي الاقتصادية والمهنية والاجتماعية ضمن استراتيجية مؤسسة سوناطراك --آفاق 2030 ''-- مما يعطي كما أضاف "انطباعا جيدا لدى المستثمر الأجنبي لإبرام اتفاقيات شراكة وفقا لقاعدة "رابح-رابح".  

وبدوره أكد الأمين العام لنقابة سوناطراك جرود خلاف على الأهمية التي تكتسيها عصرنة الخدمات الاجتماعية على غرار التكفل الأمثل بالعمال من الناحية الصحية وتحصيل مستحقاتهم المترتبة على إحالتهم على التقاعد مع الأخذ بعين الاعتبار ذوي الحقوق.

وقال الأمين الولائي للإتحاد العام للعمال الجزائريين سليمان زعطوط أهمية هذا المسعى الذي سينعكس -حسبه-"إيجابا على استقرار القاعدة العمالية والمؤسسة بشكل عام".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن