الوطن

الشرطة الاسبانية توقف جزائريا يقود عصابة لتزوير بطاقات الائتمان

له علاقة باعتداء 11 سبتمبر 2001 في أمريكا

أعلنت الشرطة الإسبانية أمس أنها فككت عصابة متخصصة في إنتاج بطاقات ائتمان مزورة يقودها جزائري سُجن بتهمة المساعدة في تمويل اعتداءات 11 سبتمبر 2001 الارهابية في الولايات المتحدة.

وقالت الشرطة في بيان، إنها اعتقلت 19 شخصاً في مدريد كانوا يصنعون بطاقات ائتمان مزورة بعد جمع بيانات شخصية لمستخدمين عبر "شبكة الإنترنت المُظلمة" ونقلها إلى بطاقات أخرى، مضيفة أنه الطريقة يتمكن المزوّرون من سحب مبالغ نقدية من آلات الصرف أو شراء سلع من المحلات.

وزعيم العصابة، وهو جزائري في الـ 49 من العمر لم تكشف هويته، وكان يلجأ إلى الأسلوب نفسه للمساعدة في تمويل اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة والتي أوقعت ثلاثة آلاف قتيل.

وقالت متحدثة باسم الشرطة، إن الجزائري أدين وأودع السجن في إسبانيا بجريمة تمويل اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر، لكنها لم تكشف عن الفترة التي بقي فيها في السجن قبل أن يُفرج عنه.

وكانت محاكمة جماعية لأفراد يشتبه في تورطهم باعتداءات 11 سبتمبر قد جرت في إسبانيا عام 2005، ومثل يومها 24 متهماً بالانتماء إلى تنظيم القاعدة أمام المحكمة وسط إجراءات أمنية مشدّدة، ولم يتسن على الفور تحديد ما إذا كان زعيم العصابة الجزائري من بين المتهمين يومها أو قد حوكم وحده.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن