الحدث

جاب الله يرفض استقالة ثلاثة نواب من البرلمان

لأنهم ضمن الاتحاد والقرار لا يعود لهم منفردين

انتقد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، الشخصيات والأحزاب التي تدعو رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، للترشح لعهدة خامسة، في سياق مغاير رفض جاب الله استقالة نوابه من البرلمان لأنهم ضمن الاتحاد والقرار لا يعود لهم منفردين كما أن قانون الجزائري يفرض تعويض النواب المستقلين بالذين بعدهم في القائمة.

وصف عبد الله جاب الله، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر حزبه في العاصمة  ما حدث في المجلس الشعبي الوطني بالجريمة في حق القانون، مؤكدا أنه يرفض استقالة نوابه من البرلمان لأنهم ضمن الإتحاد والقرار لا يعود لهم منفردين كما أن قانون الجزائري يفرض تعويض النواب المستقلين بالذين بعدهم في القائمة، رافضا ما أسماه "بالهجوم المستمر "على أحزاب المعارضة والعمل على تشويهها .

في سياق آخر، اعتبر المتحدث أن منع النقاب في المؤسسات التربوية هو عبارة عن هجوم على ما تبقى حسبه من "مظاهر الإسلام في البلاد"، متوقعا أن يكون هناك عدة قرارات أخرى في هذا الاتجاه، متسائلا:" ..كيف يمنع النقاب ولا يمنع "المكياج"، وكيف يمنع الجلباب و لا يمنع "الميني" ولباس الكاسيات العاريات".

وفي الشق الاقتصادي، انتقد ذات المتحدث التمويل غير التقليدي التي اعتمدته حكومة أويحيي، ويرى جاب الله أن ما تم طبعه من عملة خلال هذه الفترة القصيرة بلغ 40 مليار دولار، وهي قيمة كانت يجب أن تطبع في فترة لا تقل عن 5 سنوات.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث