الحدث

طمار يطمئن مكتتبي "عدل 2"

كشف عن إنجاز 90 ألف شقة لإسكانهم

توزيع 2134 سكن على مستخدمي ومتقاعدي الجيش

 

طمئن وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار، مكتتبي برنامج "عدل 2" أنه قد تم برمجة حصة قدرها 90.000 وحدة المتبقية بعنوان سنة 2019 وبالتالي سيتم تلبية طلبات كافة المكتتبين الذين سبق لهم أن سددوا الشطر الأول من سعر السكن.

قال عبد الوحيد طمار، في كلمة افتتاحية ألقاها قبل انطلاق توزيع 4200 مسكن عدل وترقوي عمومي وإيجاري رفقة وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ووالي العاصمة وإطارات بوزارة الدفاع الوطني بالشراقة، أمس إنه سيتم الشروع في إنجاز 90 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج عدل، بدءا من شهر جانفي، وذلك لتلبية ما تبقى من طالبي السكنات ضمن هذه الصيغة، مطمئنا في ذات السياق المسجلين في برنامج عدل ممن دفعوا الشطر الأول من السكنات بالاستفادة من سكناتهم بشكل تدريجي.

وأوضح الوزير أن هذه العملية تعد أكبر عملية توزيع للسكنات على المستوى الوطني والتي تشمل 85 ألف وحدة سكنية، حيث مست العاصمة بـ 4200 مسكن في مختلف الصيغ منها 2640 مسكن في إطار سكنات عدل، و60 مسكنا اجتماعيا و1500 مسكن ترقوي عمومي، مضيفا أن الدولة عازمة على استكمال جميع الورشات السكنية في الآجال المحددة، واعدا بمواصلة حملة توزيع المفاتيح إلى غاية توزيع كل البرنامج السكني.

وبخصوص الشطر الأخير من برنامج عدل والمقدر بـ 350 ألف مسكن، فقد تبقى منه حسب طمار 90 ألف وحدة سكنية، حيث تم تخصيص غلاف مالي ضخم، للشروع في إنجازه برسم ميزانية الوزارة لسنة 2019، حيث سيتم الانطلاق في إنجازها مطلع السنة المقبلة ومن ثم فتح الموقع الإلكتروني مجددا لاختيار المواضع بالنسبة للمكتتبين المسجلين سنة 2013 الذين لم يسبق لهم اختيار المواقع في العمليات الثلاث الأولى.

وباستكمال عملية توزيع حصة 4200 مسكن، فإن مصالح الوزرة قد سلمت حسب الوزير ما مجمله 100 ألف وحدة سكنية بالعاصمة في جميع الصيغ منذ شهر جوان 2014.

 

توزيع 2134 سكن على مستخدمي ومتقاعدي الجيش

 

إلى ذلك وزعت وزارة الدفاع 2134 وحدة سكنية من مختلف الصيغ على المستخدمين العاملين ومتقاعدي الجيش، بالعاصمة، فيما ستستمر عملية توزيع السكنات عبر كامل التراب الوطني وهي العملية التي تدخل في إطار تحسين الظروف الاجتماعية لمنتسبيه.

وجاء في بيان وزارة الدفاع، أنه "بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والستين لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، وتجسيدا للبرنامج السكني، ومن أجل تحسين الظروف الاجتماعية لمنتسبيه، أشرف اللواء زروق دحماني، مدير المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع، باسم الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش، على عملية توزيع 2134 وحدة سكنية من مختلف الصيغ لفائدة المستخدمين العاملين ومتقاعدي الجيش بالعاصمة بالناحية العسكرية الأولى".

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات توزيع السكنات لفائدة المستخدمين العاملين ومتقاعدي الجيش، على غرار إخوانهم المواطنين، ستتواصل عبر كافة التراب الوطني، إلى غاية تلبية مجمل الطلبات المسجلة لدى مديرية المصلحة الاجتماعية لوزارة الدفاع الوطني.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث