الحدث

غويني: ما تمر به البلاد حاليا يستدعي ضرورة وجود توافق وطني

أكد أن حركة الاصلاح تشدد على اجراء الانتخابات في موعدها

أكد رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني أن المرحلة الحالية في البلاد "تستدعي ضرورة التوافق الوطني للحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز اللحمة الوطنية والبناء الديمقراطي".

قال فيلالي غويني خلال تجمع لإطارات ومناضلي حزبه بقاعة الفكر والأدب بعاصمة الزيبان إن حركة الإصلاح الوطني "تحرص على إتمام الاستحقاقات الانتخابية في الآجال المحددة لها" وأنها "لن تتأخر عن أي موعد من أجل البناء الوطني وتعزيز مؤسسات الدولة".

وأبرز رئيس حركة الإصلاح الوطني بالمناسبة أهمية تثمين المكتسبات الوطنية التي تحققت في البلاد عبر مختلف المراحل ولاسيما المصالحة الوطنية إلى جانب الحاجة الملحة للعيش المشترك لتحريك عجلة التنمية الوطنية الشاملة.

ودعا المواطنين في هذا السياق إلى الحفاظ على مقدرات البلاد من خلال التوافق السياسي الذي "يوصل إلى إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية تحقق تطلعات الشعب في الحرية والعدالة".

كما دعا أيضا جميع الشركاء السياسيين والأطراف الفاعلة في العملية الانتخابية إلى الممارسة الديمقراطية "وفق مسار انتخابي صحيح" مما يعزز الأمن والاستقرار في البلاد.

وبين أن حركة الإصلاح الوطني التي ترفض التدخل الأجنبي في الشؤون الوطنية "ستتصدى من خلال مناضليها للأصوات الداعية إلى الفتنة وزعزعة الاستقرار"، وعلى الصعيد الاجتماعي، جدد غويني دعوة حزبه لإشراك كافة الفاعلين على الساحة الوطنية لاسيما النقابات المستقلة في اجتماعات الثلاثية لتعزيز قنوات الحوار الجادة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث