الحدث

تزكية الأرندي لبوشارب كانت بتعليمات من أويحيى

شهاب أكد أن التجمع الوطني الديمقراطي جد مرتاح لهذا الخيار، ويكشف:

لخضاري: " تقلد معاذ بوشارب منصب رئيس للبرلمان يعد حدثا تاريخيا"

 

أكد النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي صديق شهاب أن تزكية "الارندي" لبوشارب كرئيس للمجلس الشعبي الوطني كانت بتعليمة من الأمين العام للحزب أحمد أويحيى.

أوضح صديق شهاب، أمس، في تصريح له على هامش تنصيب رئيس المجلس الشعبي الوطني بالغرفة السفلى للبرلمان أن "الأمين العام لـ"الارندي" أحمد أويحيى هو من أمرهم بمساندة بوشارب"، مؤكدا أنهم "مرتاحون جدا لهذا الخيار كون رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد شاب له تجربة".

وأفاد المتحدث أن معاذ بوشارب له مشوار سياسي واعد خاصة وان لديه رصيد نضالي تمثل في ثلاثة عهدات برلمانية، بالإضافة إلى مشاركته الفعالة في العمل البرلماني والتشريعي"، مشيرا أن "حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي لهما مواقف موحدة بمعية الأحزاب الأخرى خاصة فيما يتعلق بكل ما له صلة بالعمل الحكومي والقرارات السياسية الكبرى". 

وفي نفس السياق قال النائب عن ذات الحزب عبد الكريم شنيني أن "انتخاب معاذ بوشارب كرئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني تم بطريقة شرعية وقانونية وبتصويت أغلبية نواب البرلمان"، مؤكدا أن "الأزمة في البرلمان غير موجودة وسيباشر هذا الجهاز التشريعي أعماله بصفة عادية دون أي تغييرات على مشاريع القوانين المبرمجة".

من جانبه قال النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني السعيد لخضاري أن "تزكية معاذ بوشارب رئيسا للمجلس الشعبي الوطني هو بمثابة تسليم للمشعل للشباب في تقلد مختلف المسؤوليات"، مؤكدا أن "معاذ بوشارب وبصفته كرئيس للمجلس يعتبر كفاءة كأصغر رئيس للبرلمان منذ الاستقلال".

وذكر السعيد لخضاري أن "معاذ بوشارب يتوفر على جميع الميزات والخصائص التي تخوله لتبوأ منصب رئيس للبرلمان فيما تبقى من العهدة الحالية".

ومن جهته أخرى قال رئيس كتلة حزب تجمع أمل الجزائر مصطفى نواسة أن "تزكية بوشارب يمثل رسالة أمل في خدمة الجزائر من عدة مواقع متمنيا أن يكون عند حسن ظن الرئيس بوتفليقة وتوجهاته"، موضحا أن "انتخاب معاذ بوشارب كرئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني تم بطريقة شرعية وقانونية وبتصويت أغلبية نواب البرلمان".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث