الحدث

مساهل في موريتانيا مطلع 2019 لعقد أشغال الدورة الـ 18 للجنة العليا للتعاون

وزير خارجيتها أبدى رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر

أعرب وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن رغبة بلاده في "تطوير" علاقاتها " التاريخية والمميزة" مع الجزائر و"الدفع بها الى الامام" مشيدا بالتطورات الايجابية التي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الاخيرة.

أوضح إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في تصريح للصحافة عقب استقباله من قبل وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، أمس بالجزائر العاصمة أن العلاقات الجزائرية الموريتانية علاقات "مميزة ولها تاريخ طويل" ترسخت حتى بين الشعبين و"نحن فخورين بها ونرغب في أن تتطور نحو الامام". 

وأعتبر الوزير الموريتاني، أنه يوجد "الكثير من التطورات الايجابية" في العلاقات الثنائية بين البلدين و"نرغب في تفعيل هذه القفزة" مذكرا في هذا الإطار بمعرض المنتجات الجزائرية الذي ستحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط بداية من الغد.

ومن جانبه، وصف مساهل العلاقات بين الجزائر وموريتانيا بـ" التاريخية والمتينة" وهي العلاقات التي عرفت "قفزة نوعية"، وتم خلال هذا اللقاء الى جانب تقييم شامل للتعاون الثنائي، تبادل الآراء حول القضايا التي تهم البلدين، الوضع في منطقة الساحل، الإرهاب والتطرف العنيف والمنطقة المغاربية حيث تم بهذا الخصوص مناقشة مسألة الصحراء الغربية وكذا فكرة اعادة مسار بناء الاتحاد المغاربي، أضاف الوزير.

كما كشف وزير الشؤون الخارجية أنه سيقوم بزيارة، "بداية من السنة المقبلة الى موريتانيا" تمهيدا للدورة الـ 18 للجنة العليا للتعاون بين الجزائر وموريتانيا والتي "ستنعقد أوائل السنة المقبلة".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث