الحدث

المستقبل تتخوف من انتقال حادثة "الكادنة" إلى المجالس المنتخبة

وصف الصراع بالغرفة السفلى بالتاريخي والخطير

أشار رئيس الكتلة البرلمانية   لجبهة المستقبل الحاج بـلغـوثي أن "الأزمـة التي يعرفها البرلـمان منذ ثلاثة أسابيع لا تعنيهم على عـكس بعض الـتـشكيلات السـياسية".

أوضح الحاج بلغوثي أمس، في تصريح صحفي أن "جبهة المستقـبل قامت بإطلاق ما يسمى "بمبادرة التشاور" بهدف إجراء حوار شامل بين جميع الأطراف المتنازعة تحت قبة   البرلمان "، مؤكدا أن "هـذه الأطراف لا تبالي بآراء الأخرين باعتبار أن الأزمة داخليـة"، مضيفا "نحن في جبهة المسـتقبل نفهم هــذا الـوضع ".

وفي رد لـه على التـصريحات الأخــيرة التي أطلقها السعيد بوحجة رئيس المجلس الشـعبي الـوطـني الذي قال بأنه "سيرد في الوقت المناسب على النواب الذين أغلقوا المدخل الرئيسي للبرلمان بالسـلاسل "، فاعتبر ذات المتحدث أن "المسألة شـخصـية وأن الأزمة  التـي  تعصف  بالهيئة التشريعية التي تعد الأولى من   نوعها  في التـاريخ" ، قائلا إنها " مجرد أمراض حزبية انتقلت إلى  البرلـمان وعكرت صفو هذه المؤسسة  التشريعية في البلاد وكأنها     مؤسسة حزبية "  . 

 من جانبه قال الحاج بـلغـوثي أن  "  الصراعات الحزبية والانشقاقات التي  تعرفها الأحزاب السياسية في إشارة منه الافالان هي من أحدثت الأزمة داخل المجلس مما جعل  البرلـمان حسبه رهينة  لـ شخص   وهو مساس كبير من طـرف هـذه الأحزاب  لمؤسسات الجمهـورية "  . 

 ووصف الحاج  بلغوثي "الصراع الذي تقوده  أحزاب  الموالاة  للإطاحة برئيس المجلس الشعبي الوطني السعـيـد بـوحجـة  سابقة  خطيرة  لم تحدث  في تـاريخ  الجزائر"،   مـتـوقـعا  أن  "تـنتـقل   حادثة غلق  المـدخل الرئيسي للبرلمان " بالكـادنـة " إلى كـل المؤسسات والمجالس  المنتـخبة ". 

 وفي  حـال  مشاركـة  حزب  جبهة المستقبل  في  اختيار رئيس جديد  للمجلس الِشعبي الـوطـني بـعد   إعلان حالة شغور  منصب  الرئيس  من  طـرف  لـجنة الشـؤون القانونية قال رئيس  الكتلة  البرلمانية "   نحن في جبهة  المستقبل  لا نتسرع في اتخـاذ القرار  بل  سنقوم   بتشريح  الأوضـاع  جـيـدا لمعرفة  ما يحدث وما يجري مع كـل الـمـحـيـط الـدائر بـنا  ثـم  نقوم باتخاذ  القرار  الصائب في وقته المناسب في اطار الحفاظ  على  مؤسسات الدولة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث