الحدث

مكتب المجلس الشعبي الوطني يقرر رفع التجميد عن أشغال الغرفة السفلى

انتخاب رئيس جديد سيكون قبل نهاية الأسبوع الحالي محسوب على كتلة الأفلان

إحالة مشروع قانون المالية 2019 على لجنة المالية والميزانية

 

رفع مكتب المجلس الشعبي الوطني في اجتماعه التجميد عن هياكل المجلس الشعبي الوطني والاستئناف العادي لأشغاله على أن يحدد لاحقا تاريخ المصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات وتاريخ انتخاب رئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية.

اجتمع، أمس، مكتب المجلس الشعبي الوطني برئاسة الحاج العايب بصفته الأكبر أعضاء سنا أين قرر المكتب بعد اطلاعه على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات المتعلق بإعلان حالة الشغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني رفع التجميد عن هياكل المجلس الشعبي الوطني والاستئناف العادي لأشغال المجلس.

كما قرر الاجتماع -بحسب الحاج العايب-إحالة مشروع قانون المالية لسنة 2019 على لجنة المالية والميزانية.

وعن عقد جلسة علنية للمصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات وانتخاب رئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني في جلسة علنية فقد تقرر تحديد تاريخهما في وقت لاحق.

وقال معاذ بوشارب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني أن "هذا الأخير لم يفصل إلى غاية هذه اللحظة في اسم مرشحه الوحيد لخلافة السعيد بوحجة "، مؤكدا أن "هذا المرشح سيحظى بدعم المجموعات البرلمانية الخمسة المتمثلة في حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية وكتلة الأحرار".

وأوضح بوشارب أن "النواب سينتخبون رئيس الغرفة السفلى الجديد في أجل أقصاه 10 أيام بداية من يوم أمس "، مؤكدا أن "حضور بوحجة إلى المجلس الشعبي الوطني سيكون أمر عادي باعتبار أنه نائبا فيه".

ومن جانبه ثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية المجلس الشعبي الوطني عبد الحميد سي عفيف قرار المكتب برفع التجميد على نشاطات المجلس مشيرا إلى أنه "سيكون جلستين الأولى منها تتعلق بالمصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات فيما يخص شغور منصب الرئيس في حين ستخصص الجلسة الثانية لاختيار خليفة السعيد بوحجة "، مؤكدا في ذات السياق أن "رئيس المقبل للمجلس الشعبي الوطني سيكون من حزب جبهة التحرير الوطني". 

ومن جهته كشف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني حسان بونفلة في تصريح صحفي أن "مكتب المجلس قرر التصويت على الرئيس الجديد نهاية الأسبوع"، مضيفا في نفس الإطار بالقول " لقد قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني التصويت العلني عن الرئيس الجديد للغرفة السفلى خلال اليومين المقبلين".

وقال نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني "سنستدعي كل الكتل البرلمانية لتحديد تاريخ جلسة التصويت العلني عن رئيس المجلس الشعبي الوطني الجديد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث