الحدث

ذويبي: ما يحدث بالبرلمان أمر غير مقبول

قال بأن قرار المشاركة في الرئاسيات القادمة سيعلن عليه في وقته

أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي، أن إمكانية الإعلان عن مرشح للحزب لرئاسيات 2019 من عدمها يبقى "مرهونا بقرار المناضلين"، مؤكدا أن الإعلان عن ذلك سيكون في وقته المحدد، وعاد المتحدث ليؤكد على أن ما يحدث في المجلس الشعبي الوطني بين رئيس الغرفة السعيد بوحجة وخصومه أمر غير مقبول.

اعتبر محمد ذويبي خلال ترأسه مؤتمرا ولائيا لحركة النهضة بقاعة سينما "نجمة" بوسط مدينة سكيكدة أمس أن ترشح حركته من عدمه لرئاسيات 2019 "سابق لأوانه حاليا"، مضيفا بأن الفضل في ذلك يعود لمناضلي الحزب عقب المؤتمر الوطني السادس المزمع عقده أيام 16و17و18 نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة.

وأوضح الأمين العام لحركة النهضة أن الانتخابات الرئاسية القادمة "موعد هام بالنسبة للحزب"، مشيرا إلى أن المؤتمر الوطني القادم بتشكيلته السياسية سيكون بمثابة محطة أمام المناضلين لإبداء آرائهم بكل حرية ومصداقية وبوعي في الموضوع.

وأكد المتحدث أمام حضور محتشم على ضرورة تكريس مبدأ دولة القانون والتشبث به لأن التلاعب بهذا المبدأ سيفتح -كما قال-الباب للاعتداء على الحقوق.

وبخصوص ما وصفه بـ "الأزمة" التي يمر بها حاليا المجلس الشعبي الوطني اعتبر الأمين العام لحركة النهضة هذا الأمر "غير مقبول يسئ للجزائر ولكل المكاسب المحققة في السنوات الأخيرة" مذكرا أن حل البرلمان من عدمه يبقى بيد رئيس الجمهورية فقط وأن "القانون والدستور واضحين في مثل هذه الحالة".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث