الحدث

ولد عباس يدعو مناضليه للفوز بأكبر المقاعد في مجلس الأمة

من خلال التحلي باليقظة وروح المسؤولية وتجاوز الحسابات الشخصية

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس مناضليه إلى ضرورة التحلي باليقظة وروح المسؤولية وتجاوز الحسابات الشخصية وذلك للفوز بأكبر قدر ممكن من المقاعد في مجلس الأمة المقرر إجراء انتخابات تجديدها النصفي شهر ديسمبر المقبل.

أوضح جمال ولد عباس، أمس، في تعليمة له حملت رقم 05 وجهها لأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية للمحافظات أين شدد من خلالها بالإجراءات التنظيمية التي ينبغي إتباعها في اختيار المترشحين لانتخابات مجلس الأمة والذي يأتي في ظل مرحلة هامة من مراحل الحياة السياسية والحزبية من حيث تفعيل مبادرة حزب جبهة التحرير الوطني الرامية إلى تحقيق التفاف واسع مع مختلف الفاعلين لمساندة برنامج الرئيس بوتفليقة"، مبرزا أنها "فرصة سانحة لإثبات وتكريس مكانة الحزب كقوة سياسية أولى، قاطرة في البلاد".

شدد ولد عباس على "ضرورة اعتماد الشفافية التي قال إنها مفتاح النجاح في التجديد النصفي التي يراهن عليها الحزب، بالإضافة إلى تحدي اختيار المترشحين من ذوي الكفاءة والخبرة والأكثر حظًا، خدمة لمصلحة الحزب بعيدًا عن كل إقصاء أو تهميش".

وفي نفس السياق فقد شملت التعليمة الموجهة إلى أمناء المحافظات 14 إجراء والتي دعا بموجبها أمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني إلى ضبط قائمة منتخبي الحزب للتصديق عليها من طرفه قبل اعتمادها بصفة نهائية من طرف الجمعية العامة الانتخابية".

وركزت ذات التعليمة على ضرورة التقيد بعدة إجراءات أبرزها "عقد الجمعيات العامة التحسيسية لجميع منتخبي الحزب في المجالس الشعبية الولائية والبلدية بحضور إطارات من أعضاء قياديين في اللجنة المركزية ومكاتب المحافظات واللجان الانتقالية للمحافظات وأعضاء البرلمان بغرفتيه، ورؤساء المجالس الشعبية الولائية والبلدية وكل إطارات الحزب".

وتطرقت التعليمة إلى "ضرورة إجراء الانتخابات الأولية بمقر الولاية وتحت إشراف المشرف المكلف مع التأكيد على أنه لا تقبل أكثر من ولاية واحدة للناخب طبقا للقانون العضوي للانتخابات في حين تجرى الانتخابات الأولية لجميع منتخبي الحزب على مستوى الدائرة الانتخابية للولاية".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث