الحدث

تقرير مفصل أواخر الشهر حول عملية مراجعة القوائم الانتخابية

دربال يراقب الإدارة بعد مطالبة الأحزاب بالانفصال عنها

تستعد الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات من خلال مخطط وطني يشمل 48 ولاية، اعداد تقرير مفصل عن عمل اللجان الانتخابية التابعة للإدارة فيما يتعلق بمراجعة القوائم الانتخابية التي انطلقت مند أول اكتوبر الجاري، حيث بإمكان المواطنين والمواطنات إخطار الهيئة كتابيا بكل المخالفات المتعلقة بعملية المراجعة السنوية للقوائم الانتخابية المقررة من 1 إلى 31 أكتوبر 2018.

كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال إلى أن اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أعدت مخططا وطنيا عبر 48 ولاية من أجل أخد عينات من البلديات بكل ولاية لرصد و مراقبة مدى قيام اللجان الانتخابية الإدارية بعملها في مراجعة القوائم الانتخابية ومدى مطابقة عملها للقانون، وأنه سيتم إعداد تقرير مفصل أواخر الشهر الجاري حول مدى قيام الإدارة بمراجعة القوائم الانتخابية، وأوجه الخلل الموجودة بغرض الارتقاء بالعملية الانتخابية، مؤكدا أن تحسين المسار الانتخابية في الجزائر مهمة وطنية.

جاء هذا في رسالة له خلال لقاء جهوي تكويني لفائدة الأعضاء الذين يشكلون هيئاتها المحلية على مستوى 13 ولاية من غرب البلاد، مفيدا بأن تحسين المسار الانتخابية في بلادنا مهمة وطنية ليست نبيلة فقط بل استراتيجية. لأنها تتعلق بالأمن والاستقرار العامين وتشكل مفتاح التنمية المستدامة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث