الحدث

كعوان يشدد على ضرورة تسخير التكنولوجيات الحديثة لأداء المهنة الصحفية بالاحترافية

اعتبر أن ما ينقله بعض المواقع خطرا على وسائل الإعلام

قطاع الاتصال حريص على تمكين الإعلاميين من التكنولوجيات الحديثة

 

شدد وزير الاتصال جمال كعوان على ضرورة أن يتحكم الإعلاميون في التكنولوجيات الحديثة وأن يسخرها لأداء المهنة الصحفية بالاحترافية اللازمة لكسب رهان التميز وضمان البقاء.

أكد جمال كعوان، في تصريحات صحفية أدلى بها من ولاية مستغانم أمس على هامش زيارة تفقد قادته لهذه الولاية أن قطاعه حريص على تمكين الإعلاميين من التكنولوجيات الحديثة.

وصرح في افتتاح الملتقى الدولي السادس للإعلام الرياضي والرياضة أن "استراتيجية قطاع الاتصال ترتكز على الرقمنة ودعم الإعلام الجواري وتطوير الأداء الاحترافي للصحفي".

وأبرز بأن "التطور التكنولوجي كان سببا مباشرا في ظهور الصحافة الالكترونية كما ساهم في تحسين مضمون وشكل الصحافة الورقية التي أصبحت مطالبة اليوم بالإبداع في الإنتاج والإخراج والطباعة".

وساعدت التكنولوجيات الحديثة -يضيف كعوان-الصحفيين على تبادل الخبرات وتعزيز علاقتهم بالجمهور. كما أعطت هذه التقنيات الجديدة الحق للمواطن في الحصول على المعلومة ومن أكثر من مصدر إعلامي في آن واحد.

وأكد المتحدث أنه على الإعلامي اليوم أن يتحكم في التكنولوجيات الحديثة وأن يسخرها لأداء المهنة الصحفية بالاحترافية اللازمة لكسب رهان التميز وضمان البقاء.

وينظم الملتقى الدولي السادس للإعلام الرياضي والرياضة حول "أثر التكنولوجيات الحديثة على تطور الرياضة وعلى العمل الصحفي" على مدار يومين بمبادرة من المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين وجمعية الصحافة الرياضية لولاية مستغانم وبمشاركة خبراء ومهنيين من الجزائر ومصر وفرنسا.

ومن جهة أخرى، قام وزير الاتصال بمعاينة مقر إذاعة مستغانم الجهوية وظروف عمل الصحفيين والإذاعيين وزار مقر جريدة ريفليكسيون (جريدة خاصة)، كما تلقى عرضا حول "استراتيجية الاتصال باستعمال التكنولوجيات الحديثة" والتطبيقية التي تستعملها ولاية مستغانم في مجال الوساطة الإدارية ومعالجة انشغالات المواطنين.

وسيشرف جمال كعوان اليوم الخميس بجامعة "عبد الحميد بن باديس" لمستغانم على أشغال الندوة الوطنية حول "دور وسائل الإعلام في تكريس ثقافة العيش معا في سلام" التي يشارك فيها العديد من الخبراء والأساتذة الجامعيين ودبلوماسيين ومهنيين.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث