الحدث

انتخاب جمال عيدوني نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للقضاة

رشح من قبل نظرائه الأفارقة في المؤتمر الدولي للقضاة

تم أمس بمراكش بالمغرب الاقصى انتخاب رئيس النقابة الوطنية للقضاة جمال عيدوني، بالإجماع نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للقضاة، وذلك خلال أشغال المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته الـ 61.

وقد تم ترشيح ا عيدوني إلى هذا المنصب من قبل نظرائه الأفارقة, حيث تم  انتخابه خلال أشغال الاجتماع الـ23 للمجموعة الإفريقية الذي نظمته النقابة  الوطنية للقضاة شهر مايو الماضي بالجزائر العاصمة, لتولي مهمة رئاسة المجموعة,  وهو المنصب الذي خوله الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للقضاة. 

وأكد عيدوني عقب انتخابه على رأس المجموعة الإفريقية، أن تمثيل الأفارقة هو "شرف للجزائر التي سيكون لها كلمتها ودورها على المستوى الدولي"، متعهدا بـ "العمل على ترقية هذه المجموعة والسعي لضم أكبر عدد من الدول الإفريقية لها"، ويشار إلى أن أشغال المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته ال61, انطلقت بمراكش الاثنين وتتواصل إلى غاية الخميس, وذلك بمشاركة قضاة ينتمون لنحو  90 دولة.

ويشكل هذا المؤتمر، فرصة لبناء جسور التواصل والحوار وتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من خبرة وتجربة شخصيات قانونية وقضائية عبر العالم من أجل إيجاد حلول عملية تتجاوز اختلاف الأنظمة القانونية وتنازعها.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث