الوطن

زمالي بالكويت لحضور أشغال مجلس إدارة منظمة العمل العربية

سيلتقي عدة مسؤولين

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي , بداية من اليوم الأربعاء بالكويت, في أشغال الدورة الـ89 لمجلس  إدارة منظمة العمل العربية, ممثلا للجزائر بصفتها عضوا دائما.

وأفاد بيان للوزارة أن  زمالي "سيلقي خلال أشغال الدورة كلمة في الجلسة  العامة, كما سيجري لقاءات ثنائية مع نظرائه من البلدان العربية إضافة إلى  المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري".

وسيتناول جدول أعمال هذه الدورة عددا من البنود والموضوعات  المهمة, في مقدمتها انتخاب هيئة رئاسة مجلس إدارة المنظمة وتقرير أوضاع عمال  وشعب فلسطين وتنفيذ قرارات الدورة الثامنة والثمانين لمجلس إدارة المنظمة التي  عقدت بالعاصمة العراقية في مارس الماضي, وكذا تنفيذ قرارات الدورة الخامسة  والأربعين لمؤتمر العمل العربي  التي عقدت بالقاهرة خلال أبريل المنصرم, الى  جانب مناقشة تقرير عن نتائج أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي التي عقدت  بجنيف في يونيو الماضي.

وسيبحث المشاركون في هذه الدورة استكمال تشكيل لجنة الحريات النقابية  بمكتب العمل العربي لمدة عامين, وكذلك تشكيل لجنة شؤون عمل المرأة العربية  لمدة عامين, بالإضافة إلى اختيار أعضاء مجلس الإدارة في اللجنة الفنية المعنية  باختيار رواد  العمل العربي ومناقشة  التقرير الخاص بالتقدم المحقق لأهداف  التنمية المستدامة 2030.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن