الحدث

الدالية: مساعدات عينية للأسر الريفية لدعم مشاريعها التنموية

شددت على ضرورة دعم روح المقاولات لدى النساء

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية على ضرورة دعم روح  المقاولات لدى النساء الريفيات وتمكينهن اقتصاديا و ذلك من خلال نشاطات  الإعلام و التحسيس والتكوين لفائدتهن.

قالت غنية الدالية في تصريحات صحفية أدلت بها خلال زيارة عمل و تفقد قامت بها إلى ولاية برج بوعريريج أمس أن هذا  الدعم سيكون من خلال برنامج وطني تحسيسي و تكويني لفائدة النساء من مختلف  الشرائح و المرأة الريفية تحديدا، و الذي تم إطلاقه تحت شعار " المرأة  الجزائرية : شريك أساسي في التنمية المحلية المستدامة. "

وبينت المتحدثة أن هذا البرنامج سيعزز صورة المرأة المقاولة أو صاحبة  المشروع بالأخص في المناطق الريفية والنائية لتشجيعها على تجسيد مشاريع مصغرة، ولفتت إلى أن وزارتها تحرص على بلورة رؤية جديدة وفعالة ميدانيا في مجال  تمكين المرأة الريفية من تسويق منتجاتها وتحقيق أرباح تساعدها على تحسين جودته  مستقبلا وذلك بتحديد احتياجات السوق المحلية والوطنية مع الأخذ بعين الاعتبار  خصوصية كل منطقة.

وأكدت الوزيرة أن الأسر الريفية المعوزة ستستفيد أيضا ضمن البرنامج التضامني  الموجه للأسر المنتجة والذي يتمثل في تخصيص مساعدات عينية والتي ترمي إلى دعم  مشاريع ونشاطات تحقق دخلا للأسر.

وكشفت المتحدثة في إطار تشجيع المقاولتية النسوية عن تخصيص الطبعة الثانية للجائزة الوطنية لتطوير المقاولتية النسوية لسنة 2018 والتي ستكون تحت شعار "المرأة تنشئ" لأحسن المشاريع الفلاحية والمبادرات الجمعوية في عالم الريف.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث