الحدث

بريد الجزائر: ترسيم أزيد من 5 آلاف عاملا مؤقتا وفتح 2081 منصب شغل

يستحدث مكاتب متنقلة في الجنوب والمناطق النائية

300 مكتب بريدي جديدا لتعزيز شبكة التوزيع البريدية

 

كشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الكريم دحماني، عن استحداث أزيد من 300 مكتب بريدي جديد ومكاتب متنقلة لتعزيز الشبكة البريدية بالجنوب والمناطق النائية من خلال الاتفاقية المبرمة مع المؤسسة الوطنية للصناعات الميكانيكية بالرويبة.

قال عبد الكريم دحماني، أمس الأربعاء، خلال نزوله على حصة "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى، أن عملية استحداث المكاتب المتنقلة، جاء نزولا لسلسلة الشكاوى التي استلمها بريد الجزائر من طرف الزبائن بالجنوب، والمناطق الريفية النائية، التي يقطن بها الأقليات من البدو الرّحل، مضيفا أن المؤسسة قامت بترسيم 5511 عاملا مؤقتا، كانت آخر دفعة لهؤلاء قد تضمنت ترسيم 927 عاملا.

وأضاف المسؤول الأول لبريد الجزائر، أن المؤسسة، استطاعت فتح 2811 منصب شغل، نصفه موّجه إلى شبكة التوزيع، وسعاة البريد وعمال مصلحة التوزيع، بالرغم من الصعوبات، التي واجهتها المؤسسة، خاصة في مجال السيولة، وطوابير الزبائن عند كل مناسبة، علاوة عن عدد المتقاعدين، والتقاعد النسبي، حيث بلغ عدد هؤلاء -يقول المتحدث-6000 موظف منذ سنة 2016.

وأضاف ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أن مؤسسة بريد الجزائر، عملت على وضع اتفاقية إطار مع ولاية الجزائر، هدفها إنشاء 80 مشروعا، من بينها 5 مكاتب بريدية ستكون حيّز الخدمة بداية الشهر الداخل، للتقليل من الضغط التي تعيشه معظم مكاتب العاصمة والأحياء السكنية الجديدة.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الحدث