الحدث

إشادة أوروبية بـ "جودة" الاصلاحات في قطاع العدالة بالجزائر

تعميم السوار الإلكتروني عبر سجون الوطن قريبا

كشف مختار فليون المدير العام لإدارة السجون عن تعميم السوار الالكتروني عبر كل سجون الوطن نهاية نوفمبر القادم، وأوضح أن السوار الالكتروني سيعمم عبر كل المؤسسات العقابية بعد استكمال الجانب التقني المتعلق بهذه العقوبة البديلة وتخص العملية المحكوم عليهم بـ 3 سنوات وأقل وأولئك الذين قضوا مدة العقوبة ولم يتبقى منها سوى3سنوات وأقل شريطة.

ذكر مختار فليون اعتزام الدولة إنشاء 81 مؤسسة عقابية جديدة ستعوض السجون التي بنيت في العهد الاستعماري والتي لا تستجيب لأنسنة ظروف المحبوسين، حيث ستضم المؤسسات الجديدة فضاءات للتكوين والتعليم والرياضة.

وثمن سفير الاتحاد الأوروبي بالجزائر الجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل أنسنة وعصرنة قطاع السجون داعيا الدول الحاضرة إلى تبادل الخبرات مع بلادنا.

من جهته أشاد الاتحاد الأوروبي بـ "جودة" الاصلاحات التي أطلقتها الجزائر في قطاع العدالة، لا سيما على مستوى المؤسسات العقابية حسب ما أكده، رئيس ممثلية الاتحاد الأوروبي في الجزائر، جون أورورك.

وأكد ذات المتحدث أنه "منذ سنة 2006 بذلت الجزائر مجهودا معتبر في اصلاح نظام العدالة والمنظومة العقابية الرامية الى جعل القطاع يتكيف مع المعايير الدولية"، وساهم الاتحاد الأوروبي في دعم الاصلاح العقابي بالجزائر من خلال برنامجين.

وأكد رئيس ممثلية الاتحاد الأوروبي بالجزائر أن المساهمة في هذا الملتقى لإدارة المؤسسات العقابية لضفتي المتوسط والعديد من دول منطقة الساحل "تشهد على أن اصلاح المنظومة العقابية يعد تحديا مشتركا ومن المهم بالتالي تقاسم خبراتنا وتبادل مهارتنا".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث