الحدث

اتحاد نقابات المحامين يهدد

معروف بنشاطه الحقوقي من قبل نقيب منظمة المدية

أعلن مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين عن ملاحقة محامين انتقدوا ملاحقة زميل لهم معروف بنشاطه الحقوقي من قبل نقيب منظمة المدية، في بيان على الأزمة التي تفكك الاتحاد.

وأدان المجلس استهداف نقيب المدية النقيب الوطني الأسبق بشير مناد ، الذي عرض  تقريرا خلال اجتماع المجلس ، وتضمن "التجاوزات الحاصلة والمتعلقة بما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي من تجريحات و مساس بسلطته واستقلالية منظمات المحامي ".

و أدرج الاتحاد الموالي للسلطات الانتقادات التي تعرض لها بشير مناد في دائرة المخالفات لقانون المهنة و النظام الداخلي طبقا للمادة 179 من هذا النظام، ونبه إلى أن مثل هذه التصرفات المشينة من شأنها المساس بمجالس منظمات المحامين المختصة حصريا في المسائل التأديبية.

و أعلن عن تكليف  كل نقيب مختص بمباشرة الإجراءات التأديبية ضد مرتكبي هذه التصرفات والمشاركين فيها طبقا للقانون.

وتعرض نقيب منظمة محامي المدية لانتقادات شديدة بسبب قراره بملاحقة المحامي نورالدين احمين وهو ناشط حقوقي بارز، حيث دعي للمثول أمام لجنة التأديب في 27 أكتوبر الجاري ، في قضية خلاف مع احد زبائنه، ويقول أنصار احمين الذي تمت ملاحقته سابقا من قبل السلطات في قضية أحداث غرداية قبل تبرئته، أن القضية مفبركة، ومؤامرة تهدف لإخراجه من السلك.

و على صعيد آخر أبقى المجلس على تبعية محامي محكمة الرويبة بشرق العاصمة لمنظمة المحامين لناحية بومرداس و بقاء محامي محكمة الشراقة تابعين لمنظمة المحامين لناحية البليدة و هذا بعد التقسيم القضائي الجديد.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث