الحدث

البناء ترفض الميل لأي طرف في قضية بوحجة

حذرت من رهن سيرورة مؤسسات دستورية أسباب مجهولة

حذرت حركة البناء الوطني من عواقب رهن سيرورة مؤسسات دستورية و تعطيلها في أداء أدوارها لأي أسباب مجهولة مهما كانت وجهاتها، إلا في إطار مصلحة واضحة و متفق عليها بين كل مكونات الطبقة السياسية .

قال رئيس الحركة عبد القادر بن قرينة  في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع "فايسبوك" أمس "بات واضحا أبناء الحركة الواعية ان ثقافة التأزيم و ممارسته صارت سياسة ممنهجة و للأسف بعدما كانت هي من وظائف هوامش السلطة ، الْيَوْمَ هي من ادوار السلطة بذاتها و لقد تكلمت لكم عن حل ما هو يتبلور الان لمحاولة الخروج من المأزق المؤسساتي ، و لعله يمكن التكهن ان احد أدواته صار هو التأزيم ".

وفي هذا الصدد قال بن قرينة أن  الصراع في مربع السلطة مع ذاتها و مع خياراتها بعد أن كان  التوتر يطغى على العلاقة بين الحكومة و شباب بمختلف ولايات الوطن يطالب بحقه في العيش الكريم . والتراشق في مراحل اخرى بين احزاب السلطة و احزاب المعارضة  : قائلا" و يظهر ذاك جليا في أزمة محاولة سحب الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني "

وقال بن قرينة في تعليقه على محاولات إقالة بوحجة  أن حركته ليس مطلوب منها  ان ننخرط في اَي مسعى ما لم تكن طرفا في تحديد اسبابه أهدافه و مآلاته   مضيفا " بأننا لم نكن مثل غيرنا من احزاب المعارضة جزءا في اختيار رئيس المجلس السيد سعيد بوحجة  من قبل . فإنه و كذلك لم نطلع على حيثيات عزله و سحب الثقة منه و لعل انجح موقف يمكن ان يحكمنا في ذلك هو سياسة الناي بالنفس عن اَي طرف ".

هذا وحذر المتحدث من عواقب رهن سيرورة مؤسسات دستورية و تعطيلها في اداء أدوارها لأي أسباب مجهولة مهما كانت وجهاتها . الا في إطار مصلحة واضحة و متفق عليها بين كل مكونات الطبقة السياسية .

وختم بن قرينة تدوينته بالقول "لا يخيفنا اَي تهديد بحل المجلس اذا كان ذلك ضمن رؤية متفق و متفاهم عليها مع الشركاء و في آجال محددة لإعادة تشكيله على أسس النزاهة و الشفافية و بعيدا عن سطوة الادارة أو هيمنة المال الفاسد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث