الحدث

عيسى: الأذان سيرفع في جامع الجزائر الأعظم خلال الثلاثي الأول من 2019

كشف عن استرجاع 13 قطعة أرضية من المقابر الأوروبية

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن المقابر الأوروبية مسجلة كأوقاف، ويتم استرجاعها تدريجيا، وأوضح أن هذه القطع الأرضية المسترجعة، ستخصص للعقار من أجل الاستثمار فيها.

محمد عيسى، وفي تصريحات صحفية أدلى لها خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية المدية أمس كشفعن استرجاع 13 قطعة أرضية من المقابر الأوروبية، وفي منتصف الشهر سيتم الإعلان عن مزاد لتقديمها للمستثمرين.

وعاد ذات المسؤول الحكومي للحديث عن مسجد الجزائر الأعظم حيث قال بأن الأذان سيرفع فيه جامع خلال الثلاثي الأول من سنة 2019، حيث سيكون قطبا وسندا لكل مساجد الجزائر.

وأوضح ففي موضوع آهر أن كل المدارس القرآنية سيتم تحديثها وعصرتنها إذ ستكون تحت إشراف الوزارة، بالمقابل قال محمد عيسى، أن المدرسة القرآنية المتواجدة بالجامع الأعظم والتي ستدشن مع افتتاح الجامع الأعظم ستكون لها دورا كبيرا يحتذى به من طرف المدارس القرآنية الأخرى.

وقال محمد عيسى، أنه ستوفر هذه المدرسة القرآنية لمسجد الأعظم التربص للطلبة، لاحتوائها على مليون عنوان، مشيرا إلى ضرورة إشراف المسجد الأعظم وضرورة تخصيصه لمبلغ مالي، من أجل العناية بالمكتبات المرجعية وضرورة تواجدها في جوار المساجد.

مضيفا، أن المدرسة القرآنية النموذجية هي بمثابة صورة مصغرة للمدارس الموجودة في الجامعات، وأن الجزائر لا تعترف إلا بـ 48 مدرسة قرآنية نموذجية وسيتم تسييرها عند افتتاح المسجد الأعظم.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث