الحدث

تأجيل مواعيد السفارات المبرمجة في البرلمان

بحسب مراسلة وجهتها لها وزارة الخارجية

راسلت وزارة الشؤون الخارجية جميع السفارات المعتمدة في الجزائر وأبلغتها بتأجيل كل اللقاءات التي كانت مبرمجة في وقت سابق مع لجان الصداقة البرلمانية، بسبب الحراك الجاري في الغرفة السفلى للبرلمان.

وفي تصريح للصحافة، الثلاثاء، كشف رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية -اليابانية، النائب لخضر بن خلاف، عن إلغاء نشاط برلماني كان مقررا تنظيمه، الثلاثاء، مع سفير اليابان بالجزائر على الساعة الـحادية عشرة.

وأوضح بن خلاف بأن "لقاء كان مبرمجا مع السفير الياباني بطلب منه، الثلاثاء، حيث وجه رسالة إلى وزارة الشؤون الخارجية والمجلس الشعبي الوطني بتاريخ 25 سبتمبر الماضي، يطلب لقاء كرئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية اليابانية، وتم اتخاذ كل الإجراءات لاستقبال السفير الياباني على الساعة الحادية عشرة، ولكن أعلمت -يقول-بن خلاف -من طرف سفارة اليابان أن اللقاء أجل إلى وقت لاحق بعد الاتصال بهم من طرف وزارة الخارجية".

وأكد المتحدث أنه "في البرلمان لم يكونوا يعلمون بذلك وأنا من أخبرتهم بأن سفارة اليابان أعلمتني بتأجيل اللقاء".

وربط النائب المحسوب على جبهة العدالة والتنمية تأجيل لقاء السفير الياباني، بما سمّاه "القرصنة التي يعيشها البرلمان، حيث تم توقيف كل النشاطات"، وأعرب بن خلاف عن أسفه لتطور الوضع داخل المجلس الشعبي الوطني بشكل أثر على صورة وسمعة المؤسسات الجزائرية في الخارج.

ونقل لخضر بن خلاف، عن رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بأنه لن يقدم استقالته كما يتم تداوله، وأعلن تمسكه بمنصبه ومزاولة نشاطاته بصفة عادية.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث