الحدث

جهاز الأفلان يزكي ويدعم مسعى نواب الأغلبية للإطاحة ببوحجة

منحهم الضوء الأخضر لتجميد هياكل وأنشطة المجلس إلى غاية الاستجابة لمطلبهم

أعطى جهاز الأفلان من خلال قيادته الضوء الأخضر لنواب المجلس الشعبي الوطني الطامحين لإقالة رئيس الغرفة السعيد بوحجة من على رأس الهيئة التشريعية حيث أيد هؤلاء حراك النواب الذين يمثلون 5 كتل برلمانية وبعض نواب المعارضة بما فيها مسألة تعطيل أشغال الغرفة السفلى للبرلمان إلى غاية الاستجابة لمطالب هؤلاء، يحدث هذا في وقت تلقى فيه مكتب الهيئة حزمة من مشاريع القوانين التي يفترض أن تناقش خلال الفترة القادمة يتقدمهم مشروع قانون المالية لسنة 2019، والذي سيكون على رأس أولويات عمل هذه الهيئة في المرحلة القادمة ولا يستوجب برمجته أي تأخير من قبل المكتب.

خلص الاجتماع العاجل الذي دعا إليه الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس وتم بحضور قيادات الحزب والمكتب السياسي للحزب العتيد، مع نواب الغرفة السفلى للبرلمان إلى التأكيد على تأييد الحزب وقيادته لحراك النواب الطامحين للإطاحة بنائب الحزب والقيادي فيه السعيد بوحجة الذي يترأس الغرفة السفلى لهذه الهيئة التشريعية.

وأوضح الحزب في بيان صدر عنه عقب اللقاء جاء فيه التأكيد على أن المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني في اجتماع الاثنين برئاسة الأمين العام جمال ولد عباس أعرب عن يعبر عن تأييده المطلق لقرارات نواب الحزب بالمجلس الشعبي الوطني.

وعبر المجتمعون عن تأييدهم المطلق لكل مواقف والقرارات المعبر عنها من قبل نواب الأفلان بقبة زيغود يوسف، وسجل المكتب السياسي لجهاز الأفلان ارتياح كبير اتخاذ نواب أحزاب الموالاة نفس المواقف للحفاظ على هيبة المؤسسة التشريعية وحسن سير عملها احتراما لرأي الأغلبية.

وجرى اللقاء في اجتماع مغلق تم فيه التطرق لتداعيات قرار تعطيل أنشطة البرلمان من قبل النواب إلى غاية استجابة رئيس الهيئة لقرار الاستقالة، بما فيه تأثيره على سير عمل بعض مشاريع القوانين التي تحوز على الأهمية في المرحلة القادمة، واتفق هؤلاء على أن مسألة استجابة بوحجة لهذا الحراك ستكون خلال الساعات القليلة القادمة.

هذا وبدأت هياكل البرلمان بالتوقف عن العمل منذ أمس حيث عطل مشروع قانون المالية لسنة 2019 الذي وصل لمكتب رئيس المجلس الشعبي الوطني ولم يجتمع المكتب لغاية كتابة هذه الأسطر لإحالته على لجنة المالية لمناقشته وكذا برمجة موعد مناقشته في الجلسات العلنية، وكذا جدول أعمال الغرفة في المرحلة القادمة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث