الحدث

نشاط ديبلوماسي مكثف لمساهل بأمريكا

أجرى محادثات مع مسؤولين من روسيا، إيران والكويت

أجرى وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل عدّة مباحثات مع عدة مسؤولين من الكويت روسيا وإيران تناول خلالها سبل تمتين العلاقات بين هذه الدول والجزائر وكذا ملف مكافحة الإرهاب.

وجرت هذه اللقاء على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث التقى عبد القادر مساهل بنظيره الإيراني جواد ظريف وركزت المقابلة على العلاقات الثنائية وحالات الصراع، لا سيما في الشرق الأوسط وسوريا واليمن.

وأكد بالمناسبة موقف الجزائر من الحل السياسي لهذه الأزمات، دون تدخل أجنبي وفيما يتعلق بإرادة الشعب والسيادة والسلام وسلامة الدول، كما تناول الوزيران القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

كما تباحث المسؤول الجزائري ذاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في عدة قضايا مشتركة بين البلدين، وأكد مساهل من خلال تغريدة له عبر صفحته الرسمية في "التويتر"، أنه تباحث حول العلاقات الثنائية وعدد من المسائل، الأوضاع في كل من مالي، ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى منطقة الشرق الأوسط، الصحراء الغربية والتطرق إلى مكافحة الإرهاب بين الجزائر وروسيا.

إضافة إلى ذلك أجرى عبد القادر مساهل مباحثات مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح على هامش ذات القمة، وقيم الوزيران التعاون الثنائي وآفاق تعزيزه، وتم الترحيب بنوعية العلاقات الثنائية وأعربوا عن التزامهم بالعمل معا من أجل تعزيز لهم وفقا للتعليمات العالية من رئيس البلدين، كما اتفق الوزيران على الإسراع في الإعداد للدورات المقبلة للجنة المختلطة والمشاورات السياسية، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في العالم العربي مع التركيز بوجه خاص على الحاجة إلى تعزيز الحلول السياسية التي تحفظ سيادة وسلامة الدول واحترام إرادة شعوبها.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الحدث