الحدث

حنون: الجزائر تعرضت مؤخرا لتحرشات خارجية

دعت إلى ايجاد الحلول المناسبة لحمايتها

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون مناضلي وإطارات حزبها للسعي من أجل "إبراز الحلول الوطنية التي تحمي البلاد من التدخلات الأجنبية".

شددت لويزة حنون خلال لقاء جمعها بدار الثقافة هواري بومدين بإطارات وبعض مناضلي حزبها لولايات سطيف وقسنطينة و المسيلة و جيجل و ميلة و برج بوعريريج أمس بسطيف على ضرورة "التجند و المشاركة في كل النضالات و الحراك السياسي لانتزاع المطالب و تجنب الانحرافات و السعي من أجل إيجاد الحلول الوطنية التي تحمي البلاد من التدخلات الأجنبية"، مستدلة في ذلك بما وصفته بـ"التحرشات الخارجية التي وقعت في الآونة الأخيرة في حق الجزائر" .

و أضافت الأمينة العامة لحزب العمال أن هذه الجهات (المتدخلة في شؤون الجزائر) التي وصفتها بـ"الإمبرياليات" لم تتمكن من فرض هيمنتها على الجزائر و "لم تتمكن من إركاع الدولة الجزائرية بأن تسمح مثلا بخروج جيشنا من الحدود و مشاركته في مستنقعات من الحروب".

و أشادت حنون بكون "الجزائر لم تفقد خاصيات السيادة الاقتصادية" و هو ما اعتبرته  "لا يرضي الإمبرياليات كون الجزائر أكبر بلد إفريقي الآن يزخر بالعديد من الثروات الطبيعية و لها شباب مثقف و متعلم و يد عاملة و مناطق سياحية و أراضي فلاحية و إمكانات سياحية ضخمة و موقع جيو-إستراتيجي مهم جدا" .

و تطرقت الأمينة العامة لحزب العمال في هذا اللقاء إلى العديد من قضايا الساعة على غرار قانون المالية لسنة 2019 معتبرة فئة الشباب بـ"الخزان" الذي تتكون فيه الأجيال من القياديين الذين يضمنون استمرارية الحزب و نضاله على حد تعبيرها، وثمنت الأمينة العامة لحزب العمال القرارات و الأوامر التي أعطيت للمسؤولين بولاية عنابة لكي يتم احترام الحقوق النقابية لعمال مركب الحديد و الصلب بالحجار.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث