الحدث

ولد عباس لنواب الأفلان: "من يتجاوز الخط الأحمر في البرلمان ليس منا"

نفى سحب الثقة من بوحجة

تشكيل لجنة لدراسة أي طارئ يحدث في الغرفة السفلى

 

عين الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، لجنة لدراسة أي طارئ قد يحدث في الغرفة التشريعية السفلى، وأوضح ولد عباس، أن هذه اللجنة تم تنصيبها من أجل مراقبة أي خطأ، وكل من يخرج عن الولاء للرئيس.

نفى جمال ولد عباس في تصريحات صحفية، عقب اجتماع نواب الكتلة البرلمانية، أمس التطرق إلى قضية سحب الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، وقال في هذا الصدد: "اللي يفوت الخط الأحمر في البرلمان مش منا".

ورفض الأمين العام للحزب العتيد التدخل في صلاحيات رئيس المجلس الشعبي الوطني على خلفية إقالته للأمين العام قبل يومين، وأكد أن اجتماعه بنواب البرلمان كان للحديث عن مشاكل وقضايا متعلقة بصلاحيات ومهام ممثلي الشعبي ليس إلا.

هذا وكشف ولد عباس في السياق ذاته، عن تشكيل لجنة بالمجلس لدراسة أي طارئ قد يحدث، قائلا ان الهدف من تنصيبها هو مراقبة أي خطأ أو أي خروج عن تعليمات الرئيس.

في حين صرح رئيس الكتلة البرلمانية للحزب العتيد معاد بوشارب، للصحافة أن رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة رفض تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مضيفا على هامش الاجتماع المغلق بين نواب الحزب والأمين العام للحزب، بأن رئيس المجلس الشعبي الوطني تجاوز كل الخطوط الحمراء، بالمقابل قرّر ولد عباس الإبقاء على الاجتماع مفتوحا لمواجهة أي طارئ، مذكرا في نفس الوقت الحاضرين بأنه لا مكان لمن لا يعترف بقرارات الرئيس لا في الحزب ولا في مؤسسات الدولة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث