الحدث

حمس تنتقد استمرار الغموض بشأن الرئاسيات

دعت إلى الحوار مع معطوبي ومتقاعدي الجيش وضمان حقهم

 أكدت حركة مجتمع السلم أن استمرار حالة الغموض بشأن الانتخابات الرئاسية دليل على فقدان الرؤية لدى منظومة الحكم، واستمرار التجاذب على السيطرة على السلطة.

أفاد بيان لحمس أعقب اجتماع المكتب التنفيذي في لقائه الدوري العادي أن استمرار حالة الغموض بشأن الانتخابات الرئاسية دليل على فقدان الرؤية لدى منظومة الحكم، واستمرار التجاذب على السيطرة على السلطة في الأروقة المظلمة بعيدا عن المصلحة الوطنية التي بات السلوك الديمقراطي والشفافية في إدارة الشأن العام هو وحده ما يضمن الأمان والتطور والاستقرار لهذا البلد.

بالمقابل قالت الحركة أن سياسة انتظار ارتفاع أسعار البترول للتبشير بسلامة الاقتصاد الوطني دليل على الفشل وأهلية تسيير البلد، علما أن أزمة المحروقات في الجزائر لا تتعلق بالأسعار فقط بل بتراجع الانتاج وارتفاع الاستهلاك المحلي للطاقة، وأن الاستحقاق المطلوب اقتصاديا هو التحاق الجزائر بالدول الجديدة الصاعدة وليس استدامة إدارة الأزمات.

بالمقابل، اعتبرت ذات التشكيلة الحزبية أن استعمال وزير الخارجية للغة الأجنبية في خطابه على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة هو تفريط في السيادة الوطنية وانتهاك للدستور، وأن عدم اتخاذ إجراءات سيادية تجاه هذه الحادثة دليل على عدم صدق أصحاب القرار في حديثهم المتكرر عن الوطنية.

وفي الشأن الداخلي للحركة، ثمن المكتب الوطني التواصل الجيد للمرحلة الأولى في عملية تجديد الهيكلة في البلديات على مستوى 48 ولاية في جو ديمقراطي حيث سيتم الدخول في المرحلة الثانية في شهر أكتوبر الداخل بتشكيل المجالس الشورية الولائية المنتخبة وانتخاب رؤساء المكاتب الولائية الجدد الذين سيعرضون التشكيلة الجديد للمكاتب الولائية للتزكية في مجالس الشورى.

واعتبر الحزب عملية التجديد هذه سلوكا ديمقراطيا يتم دوريا على كل المستويات التنظيمية للحركة من شأنه أن يرفع من قيمة العمل الحزبي ويساهم في نشر ثقافة التداول والفعل الديمقراطي في المجتمع الجزائري.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث