الحدث

نقابة الشبه طبي تطالب حسبلاوي بمعالجة نظام "ال. أم. دي"

قرار العودة للاحتجاجات من عدمها سيحدده مجلسهم الوطني اليوم

قال الأمين العام لنقابة الشبه الطبي غاشي الوناس أن "قرار مديرية التكوين بوزارة الصحة معالجة ملف الاستفادة من نظام "ال. أم. دي" وتحقيق مطالبهم العالقة لا يزال غامضا"، مؤكدا انه "بات من الضروري فتح حوار جاد وفعلي معهم للانتهاء من هذا الملف الذي طالت مدته".

أوضح غاشي الوناس، أمس، في تصريح صحفي انه "يتعين على وزير الصحة عقد لقاء مع اللجنة الوطنية التي نصبتها وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات من أجل الوقوف الفعلي على مطالبهم والتشاور معها حول أهم المطالب التي لا تزال عالقة"، مبرزا "ضرورة تجسيد ما تم الاتفاق عليه حول الاستفادة من نظام "ال.أم.دي" وتحقيق مطالبهم"، قائلا أن "قرار عودتهم للاحتجاجات سيحدده مجلسهم الوطني اليوم الخميس".

ودعا المتحدث وزير الصحة وإصلاح المستشفيات "للتكفل الجاد بمطالبهم والتشاور معها الذي لا يزال مجمدا على مستوى اللجنة الوطنية التي نصبتها وزارة الصحة"، مشيرا أن "اللقاءات التي عقدتها نقابة شبه الطبيين في وقت سابق مع الوزارة تناولت بعض الملفات التي لا تزال مجمدة على مستوى مكتب الوزير حسبلاوي وتتمثل في معالجة المسار المهني والاستفادة من نظام "ال.أم.دي" ومنحتي التأطير والتوثيق".

وأكد الوناس أن "المدة التي منحت لوزارة الصحة وإصلاح المستشفيات للفصل فيه كانت كبيرة وطويلة في انتظار الفصل النهائي في الملف"، كاشفا أن "المطالب التي قدمناها لوزير الصحة والتي تناقشنا حولها في اللقاءات التي جمعتنا به لم تتحقق بعد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث