الحدث

حنون تدعو الرئيس بوتفليقة لحل مشكل متقاعدي الجيش

شددت على أهمية وجود حوار حقيقي لهذه الفئة التي خدمت البلاد

دعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى إعادة بعث المفاوضات التي انفردت السلطات بتوقيفها مع متقاعدي ومعطوبي الجيش وذلك من أجل تلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية لهذه الفئة التي خدمت البلاد بتفان خلال المأساة الوطني"، واستنكرت التشكيلة السياسية لحزب العمال الطريقة التي تعاملت بها السلطة لوقف ما وصفته بالمسيرات السلمية التي قادها متقاعدو ومعطوبو الجيش، داعيا الرئيس للتدخل.

اعتبر حزب العمال، أمس، في بيان له صدر عقب اجتماع مكتب السياسي أن "المساس غير المقبول والمتكرر بالحريات الديمقراطية الدستورية وفي مقدمتها الحق في التظاهر سلميا تغذي في هذه المرحلة الحاسمة التوترات وتزيد بشكل خطير من الهوة الموجودة بين أغلبية الشعب والدولة".

وثمنت أمانة المكتب السياسي لحزب العمال "ما أسمته وثبة الخلاص التي أظهرها عمال مركب الحديد والصلب بالحجار دفاعا على حقوقهم النقابية وعن مركب الحديد والصلب خاصة بعد الصراعات التي عرفها في وقت سابق"، كما حيا الحزب "تعبئة عمال شركة "فرتيال" بعنابة التي منعت التنازل والترخيص بإيعاز من الوزير الأول لنسبة 49 بالمائة من حصص المركب لصالح مؤسسة خاصة أجنبية عن قطاع الأسمدة".

واشار بيان الحزب أن "رئاسة الجمهورية تدخلت لوقف الانحرافات التي تمارسها بعض الأطراف"، مبرزا أن "ذلك يؤكد أنه عندما تتناسق التعبئة الشعبية مع الإرادة السياسية فإن الحلول الإيجابية تصبح قابلة للإنجاز".

من جانب آخر أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون أن "النقاش الدائر حول مشروع قانون المالية لعام 2019 يستدعي من المسؤولين والمناضلين المخلصين جبر الظلم وتصحيح الاختلال اللذان تسببا في الانهيار الاجتماعي والاقتصادي المريب منذ 2015".

وبخصوص الحملة التي سبق أن أطلقها الحزب لجمع التوقيعات الموجهة لرئيس الجمهورية من أجل استدعاء مجلس تأسيسي، قال حزب حنون أن العملية تشهد تقدما معتبرا، مشيرا إلى أن حزب العمال مقتنع أكثر من أي وقت مضى وبالنظر للوضع الخطير الذي تعيشه البلاد وللسياق العالمي والجهوي الحامل لتهديدات ثقيلة على الأمم والشعوب أن إنقاذ الدولة والأمة معا يمر من خلال إعادة التأسيس السياسي الدستوري والمؤسساتي يتطابق مع تطلعات أغلبية الشعب.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث