الحدث

الجزائر والبنك العالمي يبحثان التعاون في ترقية الصادرات الفلاحية

المؤسسة الدولية تعرض المرافقة وتقديم الخبرة

البنك الافريقي للتنمية يدعو المستثمرين الجزائريين للاستثمار في إفريقيا

 

تطرق وزير التجارة، سعيد جلاب، خلال استقباله وفدا عن البنك العالمي، إلى سبل دعم وتعزيز التعاون ومواصلة التنسيق، خاصة في مجال ترقية الصادرات الفلاحية، حسبما أفاد به بيان الوزارة، وفي هذا السياق ذاته، أكد الوزير أن مساعي البنك العالمي في تقديم الخبرة في مرافقة الصادرات الجزائرية ولا سيما الفلاحية منها، تتوازى والاستراتيجية الوطنية لترقية الصادرات التي انتهجتها الوزارة، بضرورة تنويع الصادرات خارج المحروقات.

كما استعرض الوزير الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل تنويع الاقتصاد الوطني والمراهنة على الدخول بقوة للأسواق العالمية، من خلال المعارض الدولية التي تشارك فيها الجزائر بمختلف المنتجات التي لاقت رواجا وفتحت أبواب شراكة واستثمارات أجنبية عديدة في الآونة الأخيرة.

 

البنك الافريقي للتنمية يدعو المستثمرين الجزائريين للاستثمار في إفريقيا

 

إل ذلك دعا البنك الافريقي للتنمية أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين للانضمام لمبادرته الجديدة المتعلقة بترقية الاستثمار في افريقيا، ويهدف المشروع الذي يحمل اسم "منتدى الاستثمار في افريقيا"، إلى تحديد مشاريع الاستثمار في افريقيا ومرافقتها وضمان التمويل اللازم لها.

 وخلال اجتماع خصص لعرض هذه المبادرة شهد حضور رؤساء شركات جزائرية وكذا ممثلي المؤسسات والعمومية، أوضح المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية، المكلف بمنطقة افريقيا الشمالية، محمد العزيزي أن "هذا المنتدى يعتبر السوق الاولى الخاصة بالاستثمار في افريقيا وتهدف اساسا الى تغطية عجز القارة فيما يخص آليات التمويل، مضيفا ان المتعاملين الجزائريين مدعوون الى المشاركة في هذه المبادرة واغتنام الفرص المتاحة.

 وحسب ذات المسؤول، فان "الهدف من هذا المنتدى هو تقليص الفارق بين الحاجيات الكبيرة للاستثمار في افريقيا والعرض المتعلق بالتمويل"، وهذا، باقتراح كل انواع التمويل الذي يأتي من المانحين الدوليين وكذا من القطاع الخاص الافريقي.

وقال ممثل البنك الافريقي للتنمية ان المشاريع المنتقاة هي تلك التي تهدف إلى "تزويد أفريقيا بالطاقة وارساء صناعات غذائية واستحداث بيئة صناعية ودمجها وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين الأفارقة"، وبالتالي ستحفز هذه المبادرة الاستثمار في مجالات ذات أهمية استراتيجية مع تعزيز التعاون مع القطاع الخاص الأفريقي.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث