الحدث

بن صالح يعرض تجربة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب

أكد أن سياسة الوئام المدني والمصالحة سمحتا بعودة واستتباب الأمن

عرض أمس، عبد القادر بن صالح خلال استقباله محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي بمجلس الأمة تجربة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ذكر رئيس مجلس الأُمة عبد القادر بن صالح "بدور الجزائر في الدفاع عن حقيقة الدين الإسلامي وبالمجهود الذي بذله رئيس الجمهوريّة بوتفليقة من أجل التعريف بحقيقة الإرهاب ومحاربته والعمل على عودة السلم والاستقرار إلى الجزائر بفضل سياسة الوئام المدني والمصالحة الوطنيّة" .

وأفاد أن "مختلف المراحل والسياسات التي اتبعتها الجزائر في هدا الشأن لاسيما سياستي الوئام المدني والمصالحة الوطنية اللتين بادر بهما الرئيس بوتفليقة حيث سمحتا بعودة واستتباب الأمن " .

 من جهته نوه محمد بن عبد الكريم العيسى بسياسة الوئام المدني والمصالحة الوطنية"، واصفا "إياها بالمنعطف الهام في تاريخ الإنسانيّة والتي يجب الاستلهام منها من أجل إحلال الأمن والسّلم في العالمين العربي والإسلامي خاصة، والعالم أجمع عامة".

وفي نفس السياق ثمن بن عبد الكريم العيسى "بمجهودات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من أجل تحقيق المصالحة الوطنيّة التي تعبِر عن الوسطيّة وعن فهم صحيح لديننا الإسلامي".

من جانب آخر اتفق الطرفان في الأخير على "استغلال المنابر الدّوليّة التي ينتميان اليها من اجل توضيح وشرح حقيقة الدين الإسلاميّ وحقيقة الواقع الذي يعيشه العالمين العربي والإسلامي".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث