الوطن

واشنطن تعتبر الجزائر أهم شريك اقتصادي في منطقة شمال افريقيا

جلاب حثّ الأمريكيين للمساهمة في رفع صادرات الجزائر خارج المحروقات

دعا وزير التجارة سعيد جلاب أمس بالجزائر الشريك الأمريكي للمساهمة في رفع حصة صادرات الجزائر خارج المحروقات، وبخاصة المنتجات الغذائية والفلاحية من خلال الاستفادة من الخبرة الامريكية في مجال التصدير.

وأفاد بيان الوزارة أن جلاب بحث خلال استقباله لسفير الولايات المتحدة الامريكية جون  .ب. ديروشر جملة من المواضيع حول مشاريع الشراكة البينية، وخلال اللقاء هنأ السفير وزير التجارة على نجاح الاسبوع الاقتصادي و الثقافي  الجزائري الذي احتضنته العاصمة الأمريكية واشنطن مؤخرا ,مؤكدا ان هذا الاسبوع  قد عرف "نجاحا باهرا" سيما و انه توج بعديد الاتفاقات الثنائية بين المتعاملين  الاقتصاديين الجزائريين و الأمريكان.

و تابع السفير يقول ان الجزائر تعتبر اهم شريك  اقتصادي للولايات المتحدة في  منطقة  شمال افريقيا, مبديا سعي بلاده لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الجزائر  ودعم التعاون و الشراكة الامنية من خلال المحافظة على الالتزامات تجاه الجانب  الجزائري و اعطاء دفع و دعم و مرافقة للاستثمار و الشراكة و هذا ما ستترجمه  الدورة السادسة للمجلس الجزائري الامريكي حول التجارة و الاستثمار المقرر  عقدها في 2 اكتوبر القادم بواشنطن.

ودعا جلاب الشريك الامريكي للمساهمة في رفع حصة صادرات الجزائر  خارج المحروقات و كذا فتح المزيد من الشركات لدعم النمو الاقتصادي في ضل  استراتيجية الحكومة في ضبط توازنات الاقتصاد الوطني و الحفاظ على احتياطي  الصرف و كذا الرقي بالتجارة الجزائرية في الأسواق العامية.

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن