الحدث

مقري يلتقي رئيس "الأرسيدي" اليوم

للنقاش بشأن مبادرة التوافق الوطني التي طرحتها "حمس"

أعلن القيادي في حركة مجتمع السلم ناصر حمدادوش عن لقاء سيجمع اليوم رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس ورئيس الحركة عبد الرزاق مقري بمقر "الأرسيدي" بالعاصمة للنقاش بشأن مبادرة التوافق الوطني التي طرحتها "حمس".

أوضح النائب ناصر حمدادوش، أمس، في تصريح صحفي أن "الحركة ستواصل لقاءات أخرى مع أبرز الشخصيات الوطنية والأحزاب السياسية سواء أكانت موالاة أو معارضة، وكذا المنظمات والنقابات وجمعيات المجتمع المدني".

وأفاد أن "مبادرة التوافق الوطني التي تطرحها حركة مجتمع السلم لن تقصي أحدا مهما كان توجهه السياسي وبذلك تبقى الساحة السياسية تنتظر لقاء مرتقبا يجمع مقري مع كل من يريد الانخراط في هذا المسعى"، موضحا أن "هدف الحركة هو توسيع اللقاءات لتشمل أحزاب السلطة والفاعلين في الساحة الوطنية".

وأشار النائب ناصر حمدادوش أن "مبادرة التوافق الوطني التي طرحتها "حمس" عرفت استجابة ورواجا واسعا لدى الأحزاب التي تبادلنا نفس التوجه"، كاشفا أن "هناك لقاءات مرتقبة ستجمع مقري وباقي التشكيلات السياسية".

وأبرز المتحدث أن "مبادرة التوافق الوطني التي طرحتها حمس لن تقتصر فقط على الطبقة السياسية وإنما سيتم عرضها على الشعب الجزائري قريبا وذلك بالنزول إلى باقي ولايات الوطن"، مبرزا أن "لقاءات مقري مع الأحزاب السياسية جاء في سياق الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد والتي كانت فرصة لرئيس الحركة مقري عرض أفكار مبادرة التوافق الوطني بفرض الانتقال الاقتصادي والسياسي".

كما أشار ذات البرلماني أنه "ظهر تطابق كبير في تشخيص الأزمة والحلول الضـرورية للخروج منها من خلال الاتفاق على رؤية سياسية تكفل الدخول في مسار توافقي يضمن الاستقرار".

وفي نفس الإطار قال النائب أن "مشروع الوحدة في إطار مدرسة الشيخ محفوظ نحناح لا يزال قائم وجدي وذو أولوية، وقد أنجزنا جزء كبيرا منه وهو مشروع استراتيجي ومبدئي، ولا علاقة له بأي أجندة أو استحقاق أو رزنامة زمنية محددة، ومتى ينضج ويكون قابلا للتنفيذ ومقبولا من الجميع سنمضي فيه بلا تردد، وقد استفدنا من تجربة الوحدة السابقة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث