الوطن

وزير النفط الكويتي يقلل من غياب الوزير الإيراني عن اجتماع الجزائر

قال إن ما يهم المجتمعين اليوم هو الحفاظ على الاستقرار

حل وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي امس بالجزائر للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاقية (أوبك) الذي سيعقد اليوم الاحد، وقال الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن "الهدف الرئيسي من الاجتماع هو الاطمئنان على وصول الإمدادات الكافية من النفط إلى الأسواق للمحافظة على استقرارها".

وأضاف أن "ما يهمنا في الوقت الراهن سواء بالنسبة للدول المنتجة أو الدول المستهلكة هو الحفاظ على الاستقرار وعدم حدوث تفاوت في الإنتاج وان يكون الإنتاج مجدولا بالكيفية اللازمة".

وتوقع الرشيدي أن يتم مراجعة مخطط الإنتاج لضمان استقرار الأسواق النفطية بالنظر إلى أن الاجتماع سيبحث مراقبة مدى الالتزام في حصص الانتاج النفطية.

وحول غياب ايران عن الاجتماع اكد الرشيدي ان "مثل هذه الاجتماعات مجدولة والغرض منها التشاور ومراجعة ارقام الدول المنتجة فنحن نسعى بالنهاية الى الالتزام الكلي بالمحافظة على سوق نفطية مستقرة"، واوضح ان "في مثل هذه اللقاءات لا يتم مناقشة الأسعار وانما الحديث ينصب حول مدى تزويد السوق الدولية بالنفط للمحافظة على الأسواق التي تسمح بدعم المشاريع الاستثمارية في مجال الطاقة".

فريد موسى

 

من نفس القسم الوطن