الوطن

الطاسيلي للطيران تجدد اعتمادها

ضمن برامج الجودة الدولية للأمن الجوي

جددت الشركة الوطنية للنقل الجوي "طاسيلي  للطيران" اعتمادها لدى الجمعية الدولية للنقل الجوي و ذلك للمرة الرابعة  وتحصلت على معيار "إيوزا"، حسبما أفادت به الشركة في بيان لها، واجتازت شركة طاسيلي للطيران بنجاح للمرة الرابعة برنامج تدقيق لمنح الاعتماد  من طرف الجمعة الدولية للنقل الجوي "اياتا" ، يضيف ذات المصدر.

ويعد معيار ايوزا برنامجا للتدقيق في شركات الطيران والذي تم وضعه من طرف  جمعية "اياتا" لمراقبة معايير الأمن في النقل الجوي، ويتم القيام بهذا التدقيق من طرف خبراء تابعون لمنظمة دولية معتمدة من طرف  "اياتا"، للتأكد من مستوى مطابقة قرابة الـ 1000 معيار  وكذا الممارسات  الضرورية الموصي بها  في مجال الطيران المدني والدولي، حسب نفس المصدر.

وتشمل هذه المعايير مكونات نظام إدارة النوعية والجودة ونظام تسيير الأمن  وإدارة الأزمات ومراقبة مدى التحكم في التدريب والتكوين في جميع مهن الطيران  وكذا تكوين المدربين وموظفي قمرة  الطيران والتقنيين  يضيف نفس المصدر.

وتغطي عملية التدقيق أيضا العمليات خلال الطيران وعلى الأرض والصيانة وتحضير  الرحلات التي تتخللها عملية تفتيش خلال الطيران تسمى" رحلة المراقبة" والمراقبة  المباشرة من خلال عملية محاكاة الطيران.

"وتعتبر شهادة (إيوزا) الأكثر صرامة من حيث القوة و مرجع مشترك للجمعية  الدولية للنقل الجوي (إياتا) في مجال الأمن والسلامة والجودة لشركات الطيران"  يضيف بيان الشركة .

وأضافت الشركة إن "تجديد الاعتماد للمرة الرابعة من طرف شركتنا يؤكد  التزامنا وتصميمنا للحفاظ على وتيرة عمل ثابتة وحازمة نحو البحث المستمر عن  التحسين المتواصل والدائم لتحقيق أفضل شروط الأمان والحفاظ على علامة السلامة  والأمن الجوي".

وتأسست شركة طاسيلي للطيران سنة  1998 في إطار شركة مختلطة بين مجمع  سوناطراك والخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا بنسبة 100 بالمائة للمجمع  البترولي الوطني منذ 2005.

وتمتلك الشركة حاليا 12 طائرة من مختلف الأصناف، وتضمن خطوطا داخلية إلى  جانب نشاطها عبر الخطوط الدولية برحلات نحو عدة مدن فرنسية إلى جانب إسطنبول  (تركيا) وروما وميلان (إيطاليا.

أيمن. ف

 

من نفس القسم الوطن