الحدث

غول يتحدث عن عدوى "التهريج السياسي"

انتقد الخرجات التي وصفها بالصادمة لمسؤولين على عدة مستويات

تحدث رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول، عما ما وصفه بانتقال عدوى "التهريج السياسي" إلى مسؤولين بالدولة ، مشيرا إلى "التراشقات"  التي قال إنها ستؤدي  إلى تحطيم المكتسبات.

أوضح عمار غول في لقاء تحضيري لمؤتمر "تاج" لمناضلي حزبه بقاعة دار الثقافة حسن الحسني بالمدية أمس "إن عدوى التهريج السياسي لم تعد مقتصرة تهمتها على الطبقة السياسية، بل امتدت إلى مسؤولين على المستويين الولائي والوطني للدولة، مشيرا إلى  "التراشقات" العقيمة التي قال إنها ستؤدي  إلى تفجير اللحمة الوطنية.

وأضاف يقول: "هناك خرجات صادمة للمجتمع وعشوائية من طرف بعض المسؤولين على عدة مستويات، معالجة الوضعية كان يجب ألا تتم بالكلام الجارح، وأضاف:" الذي لا يعرف الخطابة، عليه أن يعين خطيبا باسمه، فليقل أحدكم خيرا أو ليصمت" في إشارة منه لمسؤولين مهمين رفض ذكرهم-، داعيا بالمناسبة لوضع مخططات تقوم على الوقاية والاستباقية.

ورد ذات المسؤول الحزبي على منتقدي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدا أن "بوتفليقة قاد الجزائر إلى بر الأمان"، وفي تعليقه على التغييرات التي عرفتها المؤسسة العسكرية فقال رئيس الحزب" التغيرات هامة وضرورية وهادفة للتكيف مع المستجدات الجارية الوطنية والدولية التي تنتمي إليها الجزائر الاستفزازات من طرف جيراننا في الغرب والشرق والقواعد العسكرية المتواجدة في كل الدول العربية عندنا قيادة رشيدة بقيادة الرئيس".

وعن مؤتمر الحزب أكد غول على أهمية نجاح المؤتمر وعلى أن يكون في مستوى التحديات المطروحة، وقال:" ..أننا نريده مؤتمر قوي مفتوح للجميع لبناء ما هو أفضل مرحبا بكل الكفاءات والمنتخبين  وأي مواطن بسيط بيننا".

أما عن  إجتماع الأوبك الذي سينعقد اليوم بالجزائر العاصمة فقال عمار غول " ستحتضن الجزائر مؤتمر الطاقة بحضور 24 دولة فرصة لدول الأوبك وخارج الأوبك..ولا يهمنا صوت ترامب وما يهمنا أن يخرج اللقاء بأطر "، مستطردا:" هناك دول متحاربة مع بعضها البعض ستلتقي هنا في الجزائر وهذا دليل على حنكة الدبلوماسية الجزائرية ".

وشدد المتحدث على أهمية انتقاء الخطاب السياسي، كما دعا مؤسسات الدولة لأن تكون مسؤولة و حاسمة خلال حديثه عن الفيضانات التي شهدتها ولايات الوطن، وقال:" لا يجب للمواطن أن يكون طرفا في العشوائية ويجب أن تكون الإدارة حاسمة وعدم رمي النفايات في كل مكان ".

وبخصوص الاحتجاجات الأخيرة فدعا عمار غول لحوار بناء و جاد و مسؤول بين مختلف الشركاء الاجتماعيين و القطاعات الوزارية ، مؤكدا بهذا الشأن " الحوار هو الوسيلة والهدف والطريق المستدام بين الجميع وأن يكون إيجابي وهادفا لمصلحة الوطن".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث