الحدث

طمار يشدد على تسريع وتيرة أشغال تهيئة السكنات الجديدة

أمر بالتعجيل في توزيع هذه الإعانات على مستحقيها

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار أن دائرته الوزارية تعطي أهمية بالغة للسكن الريفي بولايات الهضاب العليا والجنوب وذلك من خلال عمل القطاع على توفير كل الظروف المواتية للمواطنين من أجل الاستقرار في الوسط الريفي والرفع من حصة البناء الريفي عبر هذه الولايات.

أعلن عبد الوحيد طمار أمس عن استفادة ولاية البيض من غلاف مالي قدره 4ر2 مليار دج موجه للتهيئة العمرانية و1.000 إعانة مالية للبناء الريفي، وقال الوزير خلال زيارة عمل إلى الولاية أنه ضمن المبلغ المذكور تم تخصيص 1.4 مليار دج لعملية التهيئة الحضرية للتجزئات الاجتماعية الموجهة للبناء الذاتي التي استفادت منها الولاية مؤخرا، علما أن بلدية البيض لوحدها استفادت من 2.800 تجزئة، فيما خصص المبلغ المتبقي والمقدر بـ 1مليار دج للتهيئة العمرانية الخاصة بالبناء الريفي المجمع.

وحظيت الولاية -وفقا لطمار-من حصة جديدة من الإعانات المالية الموجهة للبناء الريفي تقدر ب1.000 إعانة بقيمة 700 ألف دج للواحدة وتضاف إلى حصة 1.000 إعانة أخرى استفادت منها الولاية خلال السنة الجارية والتي تجري حاليا عملية دراسة ملفات أصحابها من أجل توزيعها في أقرب الآجال، حيث وجه الوزير توجيهات لمسؤولي قطاع السكن للتعجيل في توزيع هذه الإعانات على مستحقيها.

وأعطى الوزير خلال معاينته لمشروع 500 سكن "عدل" بالمدينة الجديدة للبيض تعليمات لمسؤولي قطاع السكن بالولاية للإسراع في إتمام عمليات التهيئة الحضرية خاصة على مستوى المواقع السكنية التي انتهت بها أشغال إنجاز السكنات، كما هو الحال بهذا المشروع الذي يتوقع أن يوزع منه 436 مسكن قبل نهاية السنة الجارية.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع والانطلاق في إنجاز حصة 500 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم بالمدينة الجديدة بالبيض والتي استفادت منها الولاية خلال السنة الجارية.

ومن جهة أخرى كان للوزير حديث مع ممثلي عمال الشركة العمومية للبناء للجنوب الغربي والتي لم يتقاض عمالها أجورهم لمدة فاقت عشرة أشهر بسبب الضائقة المالية التي تعرفها المؤسسة -حسب ممثلي العمال-حيث أكد طمار أنه سيتابع ملف المؤسسة من أجل إيجاد الحلول الناجعة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث