الحدث

مدير مركب الحجار يدعو لقطع الطريق على الخلاطين

تسجيل هاتفي يفضح مؤامرات طليبة

تجمع أمس آلاف من عمال مركب الحجار بحضور المدير العام الجديد والمدير العام لمجمع سيدار، رافعين شعارات تندد بتدخلات خارجية في تسيير المركب وعملية الضغط التي تمارسها على الإدارة عن طريق ما أسموه بالنقابة الغير شرعية حسبما ذكرته مصادر في المركب.

دعا المدير العام لمجمع سيدار، العمال للوقوف اليد في اليد من أجل صد التدخلات الخارجية، متعهدا بالتعامل مع النقابيين الشرعيين فقط من اليوم فصاعدا.

فيما أبدى المدير العام لمجمع سيدار الشريك في المركب امتعاضه الشديد تجاه التدخلات الخارجية لبعض الأطراف بتواطؤ مع النقابة الغير شرعية في شؤون تسيير المركب، داعيا العمال للوقوف كقوة واحدة لردع هذه التدخلات وحماية المركب لضمان استمرارية نشاطه.

وفهم من كلامه النائب ورجل الأعمال بهاء الدين طليبة الذي يملك نفوذا ورجالا في المركب، الذي يواجه صعوبات في النهوض.

وتدخل عمال ونقابيون في التجمع العمال والنقابيين الذين تم اضطهادهم وإقصائهم تعسفيا للتنديد بالتجاوزات، وتم عبر مكبرات الصوت بث تسجيل لمكالمة هاتفية للنائب طليبة ورئيس النقابة الغير شرعية عموري نورالدين، يطلبوا فيها من بعض العمال تجنيد بلطجية من خارج أسوار المركب من أجل إحباط التجمع العمالي.

الأمين العام للاتحاد الولائي عنابة كمال فريتح وممثل فدرالية الوطنية للتعدين والكهرباء والميكانيك بن المولود محمد أرزقي خلال لقاء جمعهم بالعمال والمديرية العامة منذ قليل قرروا حل كل الفروع النقابية التابعة لشبه النقابة الغير شرعية وعددها 29 فرع، والالتزام بتنظيم انتخابات نزيهة وشفافة في أقرب وقت.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الحدث